الشامبو المناسب لشعرك


لما تقفى أمام الأرفف المخصصة للشامبو في الهايبر ماركت او الصيدليات، ربما تكون محتاره لكثرة الأنواع المعروضة أمامك ، وفي وسط هذه المتاهات ربما تجد صعوبة في إتخاذ القرار المناسب ، فتختار الشامبو الذي لا يناسبك ، الأمر الذي قد يترتب علية ضرر يلحق بشعرك .تعلمي على حماية شعرك من أنواع الشامبو التي لا تناسبه .اليك بعض النصائح التي قد تفيدك في أختيار الشامبو المناسب :


1. تعرفي في المقام الأول إلى نوعية شعرك، لتعرفي بالتالي أي نوع من الشامبو تبحثين عنه، ومن شأن ذلك أن يحصر خياراتك في فئة معينة من أنواع الشامبو المعروضة .


2. اقرئي التعليمات الموجوده على علبة الشامبو ، وتعاملي معها بشيء من النقد، من ناحية التفريق بين الدعاية والحقيقة العلمية، ومن ناحية أخرى هنالك أنواع جيده من الشامبو تفقد مفعولها إذا لم يتم استخدامها وفق اسلوب معين، كأن يتطلب الأمر تركها على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الشطف مثلا .


3. أياً كان نوع الشامبو، ومهما كانت درجة جودته فمن الضروري غسله جيداً بالماء بحيث لا يظل الشامبو عالقاً فيه.


4. امشطي شعرك قبل وضع الشامبو باستعمال الفرشاة لحل العقد التي قد تكون فيه ، وذلك لضمان تنظيف أفضل.


5. كثير من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر.ويمكنك استخدام هذا النوع إذا كان شعرك مصبوغاً لكي تحافظي على مرونته .


6. من أخطاء الشائعة لدى استخدام الشامبو فرك الشعر، بالأظفار وبقوة، الأمر الذي يؤدي إلى خدش فروة الرأس، وما قد يترتب على ذلك من مضاعفات، وينصح الخبراء بتدليك الشعر بلطف وبراحة اليد.


7. لا يتطلب غسل الشعر كمية كبيرة من الشامبو ، لذا إحرصي على أن تكون الكمية المستخدمة قدر ألإمكان ، وخصوصاً إذا كنت تغسلين شعرك يومياً.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق