جمال وجاذبية بدون أخطاء .....ماكياجك في الصيف شكل تاني



بشرتك في الصيف في حاجة لعناية خاصة ، وخطوات دقيقة لوضع الماكياج وتثبيته لكي تتفادى المشاكل التي تسببها حرارة الجو والأخطاء التي تقف أمام إبراز جمالك وجاذبيتك .
ولأن بيوت التجميل في فصل الصيف تتفنن في إبداع أشكال وألوان جديدة مبهجة تمنحكِ التمييز والجاذبية ، تقدم لكِ خبيرة التجميل أمال عبد العزيز بعض الإرشادات والنصائح التي تظهرك في هيئة رائعة وتحافظ علي صحة وجمال بشرتك وتمنحك مظهراً متجدداً ، وإليكِ الخطوات :
بداية تأكدي أن صحة بشرتك من الداخل هي أساس جمالك الخارجي ، فاحرصي علي تنظيفها تنظيفاً عميقاً بصابون رقيق أو كريم منظف صباحاً ومساءً قبل النوم وتخلصي من أي آثار للأتربة أو الماكياج ، ثم استخدمي تونر متعادل لشد مسام البشرة والتخلص من أي شوائب .
وتوصي أمال بأن تقومي بعملية تقشير البشرة بواسطة كريم تقشير بشكل مركز مرتين أسبوعياً ، واستخدمي القناع المغذي علي الأقل مرة كل أسبوع ، وبعد غسيل الوجه اليومي قومي بوضع كريم مرطب ذي عامل حماية من الشمس إذا كنت تخرجين صباحاً ، أو كريم مغذي من المنتجات الطبيعية لترطيب البشرة والعناية بها ، وفي المساء لا تنسي وضع الكريم الليلي الذي يمد بشرتك برعاية مكثفة وغنية بفيتامينات مركزة مثل فيتامينات "أ" و"ه" و"ج" ، حسب ما ورد بجريدة " الجمهورية " .
أفضل طريقة لوضع الماكياج
وحول الطريقة المثلي لوضع الماكياج في فصل الصيف ومع ارتفاع حرارة الطقس ، تنصحكِ أمال بضرورة الحرص علي وضع الكريم المرطب الواقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15 درجة ، ويمكنك أيضاً اختيار الكريمات الملونة بدرجة تلاءم لون بشرتك لتغنيك عن استخدام كريم الأساس . أما إذا كنت تفضلين توزيع كريم الأساس علي بشرة وجهك ورقبتك فاختاري نفس لون البشرة حيث مع حرارة الشمس وتجفيف العرق يمكن أن يزال جزء منه فيظهر لون بشرتك الحقيقي ، وراعي أن تستخدمي لإخفاء البثور والهالات السوداء الكونسيلر المخصص لذلك ، ثم قومي بتوزيع البودرة المضغوطة علي الوجه والرقبة جيداً وإزالة الزائد بفرشاة كبيرة ، أما بالنسبة لأحمر الخدود اختاري اللون الروز أو الزهري إذا كانت بشرتك فاتحة أما اللون الخوخي فيناسب البشرة الخمري ، وزعيه بفرشاة كبيرة علي عظمة الخد بميل ثم انثري البعض منه علي الجبهة والأنف والذقن .
وتشير أمال إلى أن ماكياج العينين في الصيف يجب أن يكون خفيفاً بسيطاً صباحاً ومحدداً وداكناً في المساء ، فابدئي بتحديد الحواجب بملء الفراغات بلون مقارب من لون الحاجب الحقيقي سواء بقلم الحواجب أو بالفرشاة الرفيعة وبؤرة أي شادو بني ، ثم قومي بتوزيع لون فاتح لامع كالأبيض أو البيج أو الروز تحت الحاجبين أعلي الجفن العلوي. ثم ضعي ظلال الجفون بلون جذاب مبهج مثل الأزرق بدرجاته أو الأخضر الزرعي أو الموف أو البرتقالي الداكن علي الجفن السفلي المتحرك.
وبالنسبة للكحل يفضل اللون الأسود لتحديد العينين وإعطاؤهما نظرة عميقة جذابة ، ويمكن وضع ظلال الجفون بلون فاتح موحد كأن تستخدمي الكحل باللون الأزرق أو الأخضر اللامع مما يعطيك لمسة متألقة ساحرة ، أما الماسكرا فتعطيك المظهر الأنيق الجذاب والعيون الساحرة ، فاستخدمي الأنواع المضادة للماء لضمان استمرارها مع حرارة الجو وثباتها دون تلطيخ ما حول العين ، ويفضل اختيار اللون الأزرق أو الأسود بشكل عام وفي كافة المناسبات.
واحرصي علي اختيار لون أحمر الشفاه ليلائم ملابسك وماكياجك ، واكتفي في الصباح بلمسة من ملمع الشفاه الملون المرطب ، أما في المساء فاختاري لون كثيف داكن ولا تترددي في اختيار ألوان الأحمر والفوشيا لأنها في الواقع تضفي عليك تأثيراً رائعاً يشع أنوثة وجاذبية وسحراً.
بلمسة خفيفة ماكياجك أجمل
أما إذا كنتِ من محبات الماكياج البسيط ، وتحبين إظهار بشرتك صافية وجميلة ينصحكِ خبراء التجميل بوضع لمسات خفيفة من الماكياج لذا ضعي لمسات خفيفة من كريم الأساس على بشرة وجهك وعنقك ثم راعي تسويته جيداً مع العناية بخط الشعر في الجبهة والخدين وضعي في اعتبارك أن طبقة كريم الأساس الثقيلة تظهرك أكبر سناً وتخفي الحيوية الطبيعية الموجودة في وجهك.
وانثري على بشرة وجهك طبقة من البودرة لأنها تخفي اللمعان الموجود نتيجة لكثرة الدهون التي تفرزها البشرة في هذه المرحلة ، واهتمي بعد نثرها على وجهك باستعمال قطعة صغيرة من القطن في تسوية البودرة جيداً بحيث لا تكون ظاهره لأنظار الآخرين ، وإذا كانت بشرة وجهك مشربة بالحمرة الطبيعية فأنتِ لا تحتاجين لاستعمال أحمر خدود ولكن إذا كان وجهك باهتا بعض الشيء فيمكنك وضع لمسة خفيفة جدا على العظام البارزة في الخدين من أحمر الخدود مع الاتجاه إلى أعلى عند خط الشعر في الخدين.
كما يمكنك استعمال ظلال العينين بطريقة خفيفة وعلى أن تكون ألوانه مناسبة للون العينين أو للون الفستان ، واستعملي الماسكرا الملونة وابتعدي تماماً عن استعمال الماسكرا السوداء أو البنية مع تجنب خطوط العين تماماً ، كل هذه الخطوات تجعل ماكياج عينيك ووجهك أقرب ما يكون إلى الطبيعي ، ولا تنسي أحمر الشفاه فاختاري اللون الوردي أو البني الفاتح وتجنبي استعمال الألوان الغامقة لأنها لا تناسبك ، وتأكدي بعد ذلك انك قمتِ بعمل الإطار المناسب الجميل لوجهك وقوامك لتظهري جميلة ورائعة.
تجنبي هذه الأخطاء
ولتكملين فصل الصيف ببشرة نضرة وصافية ينصحكِ الخبراء بضرورة تجنب هذه الأخطاء التي قد تقعين فيها عند وضع وشراء الماكياج ومنها :
- لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك ، ضعي كمية بسيطة من الكريم على منطقة الفك ، إذا تعادل اللون مع لون البشرة يكون هو اللون المناسب.
- وإذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء أو البثور يجب تغطيتها بالكونسيلر ثم ضعي كريم الأساس ووزعيه بأطراف الأصابع ، ثم ضعي البودرة السائبة وليست البودرة المضغوطة ، لأن المضغوطة تستخدم لتصحيح الماكياج.- أفضل طريقة لتوزيع الماكياج بشكل جيد هي أصابع اليد أو الإسفنجه، فهي مفيدة في عملية التغطية بشكل أكبر، لأنها تدخل في زوايا الوجه جيداً وتغطي حب الشباب والهالات السوداء، ويجب أن تكون الإسفنجه مبللة بالماء.
- قلم المصحح أو إخفاء العيوب يعد من الأدوات المهمة ، فهو يستخدم لإخفاء عيوب الوجه ، مثلاً، تصغير الأنف الكبير أو تكبير الشفاه الصغيرة، ونستخدم قلم التصحيح الفاتح عند تكبير المنطقة، والغامق عند التصغير.
- عند وضع الشادو يجب استخدام الفرشاة والابتعاد عن الإسفنجه فهي لا تفيد إلا في حالة دمج ألوان الظل بعضها مع بعض.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق