نظارتك الشمسية .. كيف تختارينها بعناية ؟


النظارات الشمسية قطعة أكسسوار أساسية فى هوليوود، لذلك ليس مستغربا رؤيتها تتربع على وجوه جميلات هوليوود سواء كن يهربن من عدسات الباباراتزى أو يرغبن بمجرد حماية عيونهن من وهج الشمس الحارة. وإذا رغبت فى هذا الصيف التشبه بنجماتك المفضلات والظهور باناقتهن، عليك أن تعرفى قواعد وضع النظارة الشمسية ومدى ملاءمتها لشكل وجهك ولون شعرك وتسريحتك، ناهيك بنمط حياتك، لتكونى نجمة فى أعين من يراك تتبخرين بنظارتك الشمسية فى العطلة.
اعرفى شكل وجهك
هناك 5 أنماط للوجوه منتشرة حول العالم، وما أن تعرفى شكل وجهك حتى تتمكنى من استخدام نظارتك للتشديد على مواطن الجمال فى وجهك والعمل بتناغم مع ملامحك للحصول على النتيجة المثالية.
1- إذا كان وجهك بيضاويا:
فإنك محظوظة إذ بإمكانك ارتداء أى نوع من أنواع النظارات، فلم لا تجربين النظارات الكبيرة الحجم أو تلك الإطارات الضخمة كنوع من التغيير؟
نظارات الطيارين تبدو رائعة على المغنية بينك وتلائم كثيرا تسريحة شعرها.
2- إذا كان وجهك مربعا:
فإن ذلك بروز خط الفك لديك مع خدين عريضين، لذلك فإن الشكل الأفضل من النظارات هو الذى سيمنح وجهك بعض النعومة ومنها النظارات الشبيهة بعيون القطط أو النظارات البيضاوية وحتى تلك الرفيعة جدا على طراز الأربعينات.
جنيفر أنيستون تبدو رائعة بهذه النظارات الكبيرة الحجم والتى تميل لأن تكون بيضاوية نوعا ما لتلائم وجهها المربع.
3- إذا كان وجهك مستديرا:
فإنه يحتاج إلى نظارات تبرزه أنحف وأطول، من أجل ذلك ابحثى عن النظارات ذات الخطوط المستقيمة، وأكثرها ملاءمة لك هى النظارات الريترو.
رايتشل بيلسون اختارات النظارات ذات الشكل الريترو وأصابت الاختيار.
4- إذا كان وجهك على شكل قلب:
ابتعدى عن النظارات السميكة من الأعلى لأنها ستجعل ذقنك يبدو أكثر نحولا مما عليه، ويمكنك اعتماد النظارات التى لا إطارات لها بالإضافة إلى تلك ذات الإطارات المعدنية الرفيعة، ومن بينها نظارات الطيارين التى تعتبر مثالية لك.
شارون ستون لم توفق فى اختيار هذه النظارة التى لا تناسب طول شعرها ولا حتى شكل وجهها فبدت غريبة فيها.
5- إذا كان وجهك صغيرا أو ضيقا:
عليك اعتماد النظارات ذات المسكات الملونة أو المزينة مع أطر سميكة من الأعلى لأنها ستزيد من عرض وجهك.
تايرا بانكس وجهها طويل ونحيل من أجل ذلك اختارت نظارة من العظم الملون والتى لاءمت أيضا بشرتها السمراء.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق