سيدتي لجمالك .. لا تسافرى من دون هذه الأدوات

مع وجود العديد من منتجات مواد التجميل التى يمكنك الاختيار من بينها، فإن التسوق للإجازة الصيفية يمكن أن يكون مسليا. إذا كنت بحاجة إلى القليل من التوجيهات، فإن قائمتنا المكوّنة من 10 أساسيات للعطل والإجازات يمكن أن تساعدك فى التخفيف عن أعبائك.
سواء إذا كنت متوجّهة إلى حفل شواء صيفى، أو إلى الشاطئ، يمكنك التغلب على حرارة الصيف والحفاظ على نضارة ماكياجك وشعرك من خلال استخدام المنتجات المناسبة.
لذا، ما هى مواد التجميل التى يجب أن تحمليها فى حقيبتك هذا الصيف؟
بالطبع، عليك حمل واقى شمس دائما.
واليك المزيد من مواد التجميل الصيفية التى ينبغى أن تكون معك دائما.
1- كريم التسمير الذاتى وكريم ما بعد الشمس: يجب أن تكون هذه المشتريات من بين أهم مشترياتك إذا كنت متوجّهة إلى مكان مشمش، لا تقعى ضحية لخرافة، أنك بحاجة إلى وضع عامل حماية SPF خفيف من أجل التسمير، إنّ كافة كريمات عامل الحماية المنخفضة تزيد من خطر الحروق وسرطان الجلد القاتل.
استخدمى جل أو كريم ذا عامل حماية 15 على الأقل وتذكرى إعادة وضعه كل 2-3 ساعات، وبعد قضاء يوم تحت الشمس، ضعى الكثير من كريمات بعد الشمس التى ترطب جسمك وتساعد على تبريده.
2- منظّف الوجه: إن كريم التنظيف الجيد أو غسول الوجه لابد منه لإزالة الأوساخ وبقايا كريم التسمير اللذين يمكن أن يؤدّيا إلى البقع وانسداد المسامات، تجنّبى الصابون لأنه سيجعل بشرتك جافة، لاسيما إذا نعرّضت للكثير من أشعة الشمس أو الطقس الجاف.
هناك بعض مناديل تنظيف الوجه الجيّدة لأنها تزيل الماكياج، وتنظّف، ونجعل لون الوجه متساويا، ويمكنك أخذها معك إلى الشاطئ لاستخدامها حينما تشعرين أنك بحاجة لإنعاش بشرتك.
3- كريم تقشير الوجه:
يمكن لكريم تقشير الوجه اللطيف أن يخلص وجهك من خلايا الجلد الجافة والميتة، ومن المهم اختيار منتج لطيف جدا حيث أن بشرتك ستكون حساسة للغاية بسبب التعرّض لأشعة الشمس القوية، إنّ إزالة الجلد الميت لا يجعل لون بشرتك أفتح، بل سوف يشجع كذلك على نمو خلايا جلد سليمة ويجعل لون بشرتك الجديد يدوم لفترة أطول.
4- مرطّب الوجه:
استبدلى مرطّب بشرتك القديم بمرطّب وجه جيد، وتذكرى أن بشرتك يمكن أن تحتاج إلى مرطّب أكثر ثراء من الكريم المعتاد إذا تعرّضت لأشعة الشمس، ضعيه بسخاء على وجهك وعنقك صباحا وليلا، وركّزى على الأماكن الجافة، مثل الخدود والجبين، وقد ترغبين فى شراء نوع من المرطبات الملوّنة لإضافة الوميض لبشرتك فى الأمسيات الحارة والمعتدلة.
5- ملمّع الشفاه:
ربما ترغبى فى وضع الكثير من الماكياج خلال الإجازة، حيث أن البشرة المسمرّة والتى تبدو بصحة جيدة ليست بحاجة إلى الكثير من المساعدة، ولكن إذا أردت أن تحملى معك مستحضرا واحدا، دللّى نفسك بملمّع شفاه جيد جدا سوف يعمل على تكملة شكلك خلال العطلة.
ابحثى عن ملمّع شفاه شفاف متعدّد الاستعمال أو اختيار ظل ملون إذا كنت لن تحملى معك أحمر شفاه.
6- كريم الاستحمام:
معظم الفنادق تقدّم الصابون وجل الاستحمام ولكنها عادة ما تكون بكمّيات قليلة ومن غير المحتمل أن تدوم طوال فترة إجازتك، ومن الجيد دائما أن تأخذى معك كريم الاستحمام الخاص بك، اختارى كريما أكثر ثراء، من الجل إذا كنت تعتقدين أنك ستكونين بحاجة للمساعدة للتخلص من الآثا ر المجففّة التى تتركها الشمس.
7- كريم تقشير الجسم:
إن تقشير جسمك يساعد على إزالة الرقائق الجافة وتحسين من تسمير البشرة، وهو مهم بشكل خاص إذاكنت تخطّطين لاستخدام كريم جسم لماع أو منتجات التسمير الذاتى، وسوف يساعد للحصول على نتيجة ناعمة وخالية من الخطوط، ضعى فرشاة جسمك مع الأمتعة أو اشترى كريم تقشير لاستخدامه خلال الاستحمام حسب ما تفضلين.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق