خطوات بسيطة .. لماكياج صيفى ساحر


إليك سيدتى الكثير من النصائح والأسرار الجمالية التى تتعرفين عليها لتؤمن لك ماكياجاً أنيقاً وجذاباً لسهرات صيفية رائعة.
1- استخدمى البرايمر أو الأساس القاعدى على الرغم من أن الكثير من النساء يجدن أن هذه الخطوة مملة نوعا ما، إلا أن وضع الأساس القاعدى قبل توزيع أساس الفاونديشن أى تحت كريم الأساس، يصحح البشرة ويؤمن صمود بقاء الماكياج لفترة أطول.
وإذا كانت بشرتك تعانى من بعض التجاعيد أو كانت جافة أو باهتة أو تجتمع فيها كل هذه العيوب، فأنت بحاجة ماسة إلى مستحضر البرايمر المصحح للبشرة جربى Hydrating Foundation Primer من Laura Mercier أو جربى Recover Perfect Skin Primers من Rimmel الثلاثى، حيث يحتوى على مستحضر يضفى الإشراق على البشرة، وآخر يضفى لمعانا دافئا عليها، وواحدا لتهدئة البشرة المحمرة.
وإذا كان اللمعان هو المشكلة التى تعانى منها بشرتك بعد توزيع الماكياج، فجربى Expert Shine Control Matte Finish، من Boots.
2- استخدمى كريم الأساس طويل الأمد Long Lasting Foundation لأوقات الحفلات والأعياد والمناسبات الهامة، لابد لك من الحصول على كريم أساس طويل الأمد يعرف بجزيئاته التى تستقر على البشرة لفترة أطول من كريمات الأساس العادية.
وننصحك باستخدام كريم الأساس Infallible من L’Oreal Paris، والذى يدوم مفعوله طوال اليوم. كما ننصح باستخدام Superfit Makeup من Clinique، الخالى من الزيوت ويأتى بصيغة تناسب نوعين مختلفين من أنواع البشرة.
3- استعينى بمستحضر الهايلايتر قد تقع الكثير من النساء فى خطأ استخدام الغليتر البراق والذى يجعل البشرة الناضجة تبدو كما لو كانت فى سن المراهقة، لذا فإن السر يكمن فى استخدام كريم الهايلايتر المضئ والمفتح للبشرة.
ولابد من اعتماد قواعد توزيع الهايلايتر الصحيحة حيث لا يوزع على كامل بشرة الوجه بل فقط على عظمتى الخدين لتحديدهما بدقة، وكذلك على الصدغين مع القليل منه على خط الجبهة والذقن.
جربى Night Diamond All Over Diamond Dust من Dior للحصول على بريق ثابت. كما أن هناك كريم رائع أيضا هوHighlighting Star Palette No7 من Boots.
4- لا تستغنى عن خافى العيوب الكونسيلر هو أهم المستحضرات التى ترافق ماكياجك وبالتالى فهو المنقذ والمصحح والمموّه للشوائب على البشرة، ما يجعل خبراء التجميل لا يستغنون عنه فى كل الحالات. والأمر لا يتعلق فقط بتغطية البقع ولكن بدرجة أكبر بإخفاء العيوب والإحمرار والتجاعيد، وهو ضرورى جدا للحصول على بشرة بمظهر شاب ونضر فى المناسبات.
جربى Touche Veloutee من By Terry، الذى يأتى على شكل قلم خاف للعيوب يعمل على إخفاء وتمويه الظلال والتجاعيد.
جربى أيضا البودرة الدقيقة جدا لمستحضر Concealer Minerals من L’Oreal Paris وهى بودرة ناعمة جدا توضع على البشرة بواسطة الفرشاة المرفقة معها، وهى بودرة ساحرة لأنها تفتح المنطقة تحت عينيك وتنيرها بشكل مدهش وملفت.
ويقول James Kaliardos خبير التجميل الدولى لدى شركة L’Oreal Paris: " ينبغى أن يكون خافى العيوب بتركيبة مطفأة أى بدون لمعة، لإخفاء العيوب بدلا من إبرازها."
وإذا كنت تفضلين خافى العيوب بتركيبة كريمية، فلن تجدى ما هو أفضل من Dream Mousse Concealer من Maybelline والمناسب جدا للبشرة التى تعانى من الأحمرار.
5- سحر أحمر الخدود للحصول على مظهر شاب وصحى فى ثوان معدودة، اختارى أحمر خدود بلون زهرى أو مشمشى. جربى واحدا يحتوى على ألوان وظلال مختلفة فى علبة واحدة، مثل Signature Silky Powder Blush من Estee Lauder باللون المشمشى الذى يعطيك تأثيرا محددا للخدين أو Bronze Harmony Blush 002 من Dior.
ويحتوى Blush Subtil من Lancôme على القليل من اللمعان لتحسين لون البشرة. أما إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، استخدمى أحمر الخدود بصبغة كريمية، جربى Miracle Touch Creamy Blush من Max Factor. أضيفى لوجنتيك لمسة طفيفة من الشيمر لرفعهما ومنحهما لونا أكثر حيوية وبريقا.
6- أرسمى ابتسامة مشرقة جربى طلاء أسنانك بمستحضر Pearl Drops Instant White، الذى يجف خلال ثوان قليلة لإعطائك ابتسامة مشرقة. وحسب اللون الطبيعى لأسنانك، فإنك قد تكونين بحاجة إلى وضع طبقة ثانية. ويمكن لهذه الطبقات أن تزول حينما تأكلين أو تفرشين أسنانك.
ولكن خلافا لذلك فإنها تبقى لمدة طويلة، الأمر الذى يمنحك ابتسامة اكثر شبابا وتألقا ولا يلحق بأى ضرر بمينا الأسنان. وإذا كنت تمتلكين المزيد من الوقت.
فإن برنامج Expert Teeth Whitening Programme من Boots، فعال جدا فى إزالة البقع وتبييض الأسنان بعدة ألوان فى مدة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام. ويجب عليك استخدامه كل ليلة من أجل الحصول على النتائج المرجوة.
7- احصلى على عيون متألقة باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة، ضعى ظلال العيون على جفنيك، تجنبى استخدام اللون الاسود القاتم لأنه لا يبدو رائجا هذا الموسم. وعوضا عنه استخدمى اللون الرمادى الإردوازى Slate Grey. وإذا كنت من ذوات البشرة الباهتة، أو ممن يستخدمن الألوان البنية الداكنة للحصول على ظلال أكثر دفئا، أضيفى قلم الكحل على طول خط الرموش واخلطيه بظلال العيون للحصول على لون دخانى.
وللمزيد من الحدة، استخدمى قلم تخطيط سائل، جربى Masterpiece Glide & Define Max Factor. وللمسة أخيرة، وزعى طبقة من الماسكارا السوداء، جربى False Lash Effect Mascara من Max Factor.
8- ماكياج العيون الجوهرية إذا لم يناسبك ماكياج العيون الدخانى، يمكنك أن تجربى وضع قلم تحديد فاتح وملون بلون المجوهرات. تقول خبيرة التجميل ومديرة الإبداع لدى شركة No7 Lisa Eldridge: "استخدمى قلم تحديد جافا أو سائلا على طول خط الرموش ودعيه قريبا من الرموش قدر المستطاع."
وتضيف، ذلك يساعد على رفع حاجبيك وجفنيك قليلا. جربى أقلام Metallic Eye Pencils منNo7، المتوفرة بألوان رائعة مثل الذهبى والزهرى والأخضر والتركواز والأزرق.
9- عاملى يديك كما تعاملين وجهك عندما يرغب الآخرون بالتعرف على عمرك الحقيقى فإنهم سينظرون فورا على يديك، فلا تمنحى للأشخاص المتطفلين هذه الفرصة وعاملى يديك تماما كما تعاملين بشرة وجهك.
وتقول Andrea Fullerton، أخصائية مانيكور، والتى تشمل قائمة زبائنها نجمات من مثيلات نايجلا لاوسون وياسمين لى بون وكيرا نايتلى: "للمناسبات الخاصة، استخدمى البرايمر (مهيئ البشرة قبل الماكياج) على يديك أيضا، للتخفيف المؤقت للتجاعيد وجعل لون البشرة متساويا.
وتوصى بوضع القليل من كريم الأساس على ظهر اليدين لتقليل فرق اللون بينها وبين الوجه، الأمر الذى يمكن ملاحظته بسهولة عندما ترفعين يدك لشرب عصيرك أو لارتشاف فنجان قهوتك.
10- شفتان أكثر امتلاء إذا كانت شفتاك رقيقتين، أو فقدتا حجمهما نظرا لتقدمك فى العمر، يمكنك تجربة هذه النصائح من كبيرة خبراء التجميل Louise Constad: "ما تحتاجين له هو أحمر شفاه طويل الأمد Long lasting Lipstick، لا يزول بسرعة، مثل أحمر الشفاه Lipfinity من Max Factor أو Longwear Lipcolour من MAC Pro.
وكبديل لذلك، ارسمى الخط الخارجى للشفاه فقط بقلم خاف للعيوب، وتوصى Louise باستخدام قلم Corrector Pencil من Shiseido على أن تمزجيه أولا ومن ثم استخدمى قلم تحديد الشفاة لتلوين شفتيك بكل عناية. وانهى عملك بوضع طبقة من الملمع فى المنطقة الوسطى لشفتيك لإعطائهما مظهرا أكثر امتلاء.
11- لمحبات ملمعات الشفاه إذا كنت تحتفظين فى حقيبة مكياجك الخاصة بملمع شفاه بلون الكراميل أو التوفى فإن الخبراء ينصحون بالتخلص منه هذا الموسم. فهو يفقد البشرة البريق أو اللمعان ويجعل لون الأسنان يبدو أصفر، وبالتالى يجعلك تبدين أكبر من عمرك بسنوات.
بينما سيبدو اللون الزهرى الفاتح أكثر جمالا على ذوات البشرة الفاتحة، أما ذوات البشرة الأغمق فيمكنهن استخدام ملمع الشفاه اللحمى باللون المشمشى. جربى ملمع الشفاه Superstay Power Gloss من Maybelline New York الملائم للجميع، وهو يدوم لفترة طويلة ويترك الشفاه ناعمة.
12- أظافر تليق بالحفلات الباذنجانى الغامق والأحمر الداكن هما من أهم ألوان الموسم الدارجة. جربى طلاء الأظافر Vernis باللون الأحمر الأبنوسى Dior Vernis in Red Ebony. وإذا كنت فتاة تقليدية، تمسكى باللون الأحمر النقى (ويمكن هنا التفكير باللون الأحمر الذى يميز حافلات لندن) لكن ليس الألوان الزهرية والزرقاء، حيث يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة ورمادية وأكبر عمرا.
جربى طلاء الأظافر Nail Enamel in Revlon Red من Revlon، فهو رائع ويدوم لفترة طويلة. وإذا كنت أقل تحمسا لعرض يديك، جربى الفرينش مانكير مثل طلاء اللون الزهرى اللحمى Pink Nude Nail Enamel in من Revlon.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق