بذكائك الأنثوي سيطري على حواسه....لمسات فنية تأسر قلب زوجك

تؤثر الأجواء المحيطة بالزوجين على الحياة الزوجية بشكل أو بآخر ، وإذا كانت العروس لديها لمسة فنية وذوق عال بامكانها السيطرة على كل حواس زوجها ، بل يمكن أن تثير مشاعره أوتهدئ من روعه خلال بعض اللمسات الفنية فى الديكور واللعب بالألوان.
ويؤكد الخبراء أن أول شئ يجب أن تحرص عليه كل عروسة هو اختيار الألوان المناسبة بكل غرفة ، لأن تلعب الألوان دوراً هاماً على طاقة الانسان ، وبمجرد أن تعرفت حواء على خصائص الألوان عليها استغلال الذكاء الانثوي بما يلائم كل غرفة بالعش السعيد ومراعاتها أثناء تأثيث شقة الزوجية.
غرفة النوم
أهم غرفة يجب أن تهتم بها العروس هي غرفة النوم ، وكل ما عليكِ هو تحديد الألوان التي تريحك وتساعدك كلاكما على النوم والاسترخاء ، مع تجنب الألوان التي تثير الأعصاب أو تميل إلى الكآبة ، مع الحرص على مشاركة زوجك لكِ أثناء الاختيار .
ويشير خبراء الديكور إلى أنه ليس من الضروري أن يكون كيس المخدة مطابقا للملاءة أو غطاء الريش ، بل ان التباين في الألوان يكون له وقع رائع على ديكور الغرفة ، اذ يمكن أن يكون غطاء الريش أخضر زمردي وأكياس المخدات صفراء نرجسية .. وهكذا
لا تنسي فى خضم الترتيبات أن تهتمي بالإنارة على أن يكون هناك مصدران ، إضاءة طبيعية المتمثلة فى النوافذ على جانبي الغرفة ، وتسمح الستائر البيضاء الخفيفة بدخول أكبر كمية من النور إلى الداخل، أما المصدر الآخر فهو نور الشموع التي تضاء من أحدى زوايا الغرفة أو الإضاءة غير المباشرة التى تناسب رومانسية الأيام الأولي .
وتعطي التوشيحات الذهبية أو السوداء الخفيفة كالخطوط على أبواب ودرف الأبواب مزيداً من البهجة ، ويفضل بعض الأزواج إدخال اللون الأحمر فى طلاء الغرفة حيث يرمز إلى القوة الجسدية والشجاعة والتضحية، وبسبب تأثيره التنبيهي يساعد على إزالة التشنج من الجسد، وعلى تنشيط الدورة الدموية و مضاعفة الشهية، وفي الوقت نفسه يوفر لك اللون الأحمر الإثارة الجنسية.مع الإكثار من "المرايا" فى حالة ضيق مساحة الغرفة لتعطي بعداً أو عمقاً يضفي الشعور بالراحة، مع الحرص على وضع مزهريات بالورود المفضلة لكِ ولزوجك.
غرفة المعيشة
غرفة المعيشة هي مكان تجمع العائلة والضيوف ، يناسبها الطلاء الأحمر أو البرتقالي أو البيج حيث تملئ هذه الدرجات المكان بالدفء ، لكن لابد من مراعاة توزيع الأضواء في الغرفة ، مع استخدام أضواء خافتة ومركزة على أجزاء محددة من الغرفة والابتعاد عن استخدام الأضواء القوية التي تكون عادة في منتصف.
من الأفضل الاعتماد فى هذه الغرفة على البساطة أثناء اختيار قطع الأثاث أو أقمشة الستائر وورق الحائط، ليس بالضرورة أن يكون الأثاث كبير الحجم أو بالغ الفخامة ،فالأثاث البسيط له دور في شعورك بالراحة ،مع الحرص دائماً على اختيار ألوان هادئة مثل البيج والوردي والسماوي.
إذا كانت الغرفة ذات نوافذ كبيرة فذلك يسمح للإضاءة بالدخول إلى الحيز أكبر الأمر الذي يوحي بالاتساع ويعطي منظراً جميلاً للديكورات ، أما إذا كانت النوافذ صغيرة فستكون الغرفة مظلمة نوعاً ما لذلك يجب أن نراعي تناسق الألوان بشدة وعندها نستخدم الألوان الفاتحة للجدران والأرضيات أما إذا كانت الإضاءة قويه فالمجال مفتوح لاستخدام الألوان الفاتحة أو القاتمة.

السفرة
هذا العام يتألق اللون الذهبي الكلاسيكي فى السفرة ، والاختيار فى النهاية يرجع لذوقك وخاصة إذا كنتِ تفضلين "المودرن" ، ويبقي فى النهاية اللعب بالإكسسوارات الملائمة لطاولة الطعام أهم ما يبرز هذه الغرفة ، ومدى التلائم مع تصميمها الهندسي ، فكلما كان التناغم و التوائم في الشكل العام بين الاثنين كلما كن اكثر اناقة و لفتا للنظر .

المطبخ
إذا كنتِ ترغبين فى اقتناء مطبخ تقليدي وكلاسيكي أهم ما يجب مراعاته هو أن يتسم بالبساطة والدفء ، والنوافذ المذهبة ،المائدة المربعة الشكل، أما المطبخ الحديث يخلصك من الكثير من الهياكل والأشكال القديمة في التصميم، وأصبح يتسم بالمزيد من الانفتاح، إذ أصبحت الرفوف تعد وفق تصميم يراعي الانفتاح من الأطراف الأربعة.
يجب أن يكون طلاء جدران المطبخ زيتيا حتى يسهل تنظيفه بصورة دوريه ، وتأكدي أن اختيارك لنوعيه السيراميك أو البورسلان لأرضيه المطبخ من الأنواع التي لا تسمح بالانزلاق وغير قابله لامتصاص الدهون وسهلة التنظيف ، كما إنها سميكة بما فيه الكفايه لتحمل الصدمات.
أما الإنارة الأساسية يجب أن تكون علوية ، ويلزم وحدات المطبخ إضاءة ناعمة غير قوية، وستحتاجين إلى إضاءة وظيفية مركزة على بعض الوحدات مثل الفرن.
يمكنك تزيين المطبخ بالأباريق والأوانى وأفرع الأعشاب و حزم البصل بالإضافة للثوم والزهور المجففة ، والمغارف ، والملاعق الخشبية والمعدنية ، وزجاجات التوابل بطريقة تناسب ذوقك .

الحمام
يؤكد الخبراء أن الحمام يجب أن يعطي الإحساس بالراحة النفسية ، وأن يعتمد الاختيار على أسلوب الحياة والميزانية، ويمكن التلاعب بالقماش لتزيينه كي ليبدو غنياً، كأن توضع رقعة منه تحت الحوض او تغلف به علب المناديل وسلة المهملات ومختلف الأشياء الموجودة في الحمام، إضافة إلى الأقمشة.
وفي حال كانت غرفة الحمام ذات فضاء رحب فإنه يمكن إضافة خزانة ذات أدراج ومشاجب أو أحد المقاعد المريحة ،ويمكنك استخدام البورسلين أو الرخام للأرضية والجدران والأرضيات لعمل بعض الزخارف ، أما فى حالة عدم القدرة يمكن الإكتفاء بالبورسلين الأبيض أو القشدي.



بعد الزواج لا تنسي دور الروائح فى تهدئة الأعصاب ، وذلك بملئ الغرف بشذا العطور لتبدو وكأنها قطعة من المنتجعات الصحية ، وينصح خبراء الديكور بوضع قطرات من زيت زهرة البرتقال، أو الورد الجوري أو الياسمين في مبخرة لإشاعة رائحة العطر في أرجاء الغرف كلها.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق