مخاطر إرتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة


ارتداء الجينز من العادات الشائعة التى تتمسك بها العديد من النساء إعتقادا منهن ان هذا النوع من الملابس يضفى على المرأة الجاذبية والأناقة دون الإنتباه لما قد يسببه من المخاطر والأمراض التى تجعل المرأة فى معاناة مؤلمة تؤثر على حياتها.
هناك العديد من دول العالم التى يرتدى فيها النساء والشباب الجينز الضيق الملتصق بالجسم لدرجة انه يتم إرتدائة بصعوبة لإظهار مفاتنهم، حيث تسبب هذا النوع من الجينز فى العديد من الإصابات وإجراء العديد من الجراحات للتخلص منه وخلعه.
على الرغم من إرتداء مشاهير العالم للجينز لكن يجب ان تحترس كل النساء منه لما يسببه من مخاطر صحية.
منذ سنوات قليلة تم إكتشاف بعض الحالات المرضية لنساء كانت ترتدى انواع ضيقة من الجينز قد اصيبوا بحالة عصبية مشابهة للإصابة الرسغية كنتيجة للإرتداء المستمر للجينز والملابس التحتية الضيقة.
يحذر الأطباء من ان ارتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة يؤدى الى الضغط على العصب الحسى لعظمة الفخذ مما يحدث تشوش وتنميل والشعور بالحكة، ويقول الأطباء ان هذا النوع من الملابس يؤذى النساء البدينات بصورة اكبر كما ينصحون بأن تعود المرأة الى إرتداء الفساتين كما كان يحدث فى الماضى.
الأضرارالتى تصيب الرجال والنساء من الجينز والملابس التحتية الضيقة الجينز لا يؤذى المرأة فقط بل يؤذى الرجال ايضا حيث يسبب العقم وتدمير الخصيتين لذلك قام بعض الفلاحين فى روسيا خلال القرن السادس عشر بإرتداء الجينز الضيق لتحديد النسل.
وهنا اشهر الملابس التى تسبب مشكلات صحية عندما تكون ضيقة
- رابطة العنق:اثبتت دراسة امريكية ان تضييق رابطة العنق بشكل مبالغ فيه يؤدى الى خطر الإصابة بمرض الجلوكوما الذى يصيب العين وهو مرض يؤدى الى زرقان العين، وهذا نتيجة للضغط الزائد على مقلة العين مما يسبب انقباض للعرق الوادجى بالعين، ومع مرور الوقت قد يؤدى هذا الضغط على العين الى فقدان الرؤية تماما.
- خطورة البنطال الضيق:العديد من المراكز الصحية ومنها مؤسسة روسبا البريطانية اعلنت ان البنطال الضيق هو السبب وراء العديد من الحوادث عن اى نوع آخر من الملابس، فمثلا فى بريطانيا حوالى 3.695 من الناس يترددون على المستشفيات كل عام لما يحدث لهم من مشكلات صحية ناتجة عن ذلك حيث يؤدى هذا النوع الى عدم التوازن اثناء المشى مما يسبب الوقوع ومنه الى الحوادث.
- الملابس التحتية:ينصح الأطباء الرجال الذين يريدون انجاب الأطفال بتجنب إرتداء الملابس التحتية الضيقة وإستبدالها بملابس فضفاضة ومريحة،حيث يعلن الأطباء ان الخصيتين تكونا معلقتين فى كيس الصفن لتبقى درجة حرارتهم معتدلة واقرب الى البرودة.
وعند إرتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة يؤدى هذا الى ارتفاع درجة حرارتهم مما يسبب إنخفاض فى إنتاج هرمون التستوستيرون والسائل المنوى وهذ من اهم الأسباب المؤدية الى العقم.
كما ان ارتداء الملابس التحتية الضيقة يؤدى الى الضغط على الخصيتين ويدفعهم الى اعلى عكس اتجاه الجسم او داخل اكياس داخل الجسم، ويمكن ان يتسبب هذا فى الإصابة بتقرح الخصيتين والشعور بألم شديد، وهناك ادلة تثبت ان هذا النوع من الملابس يمكن ان يؤدى الى سرطان الخصية.
- الكلسون:وبناء على ما قالته المستشارة الطبية فى الطب الإنجابى بلندن ان الملابس التحتية للنساء يكمن ورائها اخطار حيث ان الملابس التحتية المصنوعة من خامات صناعية تؤدى الى الإصابة بأمراض الحلق والفم والحكة والتوتر العصبى للجلد.
من الخطير ايضا هو ما تسببه البناطيل اللاصقة التى تحتك بالأعضاء التناسلية حيث يمكن ان تنقل البكتيريا من فتحة الشرج الى المثانة وتسبب العدوى البكتيرية، حيث تنشط البكتيريا فى الجو الدافىء والرطب الذى ينتج عن ارتداء الملابس التحتية الضيقة.
كما تسبب هذه الملابس فى زيادة نسبة الرطوبة فى العضو الانثوى مما يسبب عدم اتزان عنصر الفينيل داخله،ويجعل المرأء اكثر عرضة للإصابة بالعدوى.
وينصح الأطباء جميع النساء بإرتداء الملابس التحتية والفوقية المريحة المتسعة بشكل صحى كما يجب ان تكون مصنوعة من القطن.
يجب ايضا ان تتجنب المرأة إرتداء الملابس التحتية المصنوعة من النايلون،والجينز الذى يلتصق على الجسم.
- حمالة الصدر:من الخطير ان ترتدى المرأة حمالة صدر ضيقة وذلك لأنها تؤدى الى مظهر سىء للثدى كماتسبب الم وتهيج للجلد فى منطقة الصدر والكتفين وايضا الم فى الظهر.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق