12 خطوة بسيطة .. تغير حياتك

تقدم لك خبيرة الجمال العالمية Anna Magee مجموعة من أهم النصائح الأكثر فعالية وبساطة فى نفس الوقت جمعتها من أهم خبراء التجميل من اجل تحسين كل جوانب حياتك..
- Sue Firth الاجتماعية وصاحبة كتاب More Life- Less Stress " حياة أفضل _ ضغط أقل ".
- Andrew G Marshall أخصائي علاج الزواج والعلاقات الاجتماعية ومؤلف كتاب " أحبك ولكن لست مغرماً بلك " I Love You But I Am Not In Love With You .
- Juliet Erickson مؤلفة كتاب Nine Ways Of Walk Around Boulder. .
- Talane Miedaner صاحبة كتاب Couch Your Self To Success " دربي نفسك علي النجاح .
- Steve Martin مدير مركز" التأثير في العمل" Influence At Work والمؤلف المشارك في كتاب" نعم خمسين سر من علم الإقناع" Yes 50 Secrets From The Science Of The Persuasion
أما نصائحهم لك فهى:
1- واجهي الأصدقاء بدون أن تخسريهماستخدمي هذه العبارة ذات الخطوات الثلاثة" أنا أشعر ....عندما أنت .... لأن ...." التي ينصح بها Andrew G Marshall. وحاولي الاحتفاظ بالسلوك أو التصرف الذي تشيرين من خلاله إلي الأمور والحقائق بشكل محدد ومضبوط وبعد ذلك أعطي فرصة للشخص الآخر لكي يستجيب أو يتركك وفكري في الأمر.
2- اجعلي الآخر متعاون وليس متذمرتقترح عليك Juliet Erickson الاستماع لنفسك هل نبرة كلامك يتم سماعها بسهولة، لو كانت الإجابة نعم إذا فأنت منزعجة لذا اجعلي لهجتك في الحديث طبيعية وتجنبي المصطلحات المتشددة مثل " ينبغي" أو"يجب" أما Andrew فيفترض أن ممارسة الرياضة لبضع ساعات يوميا ستحدد الطريقة التي تفكرين بها .
3- حولي الفكرة الكبيرة إلي حقيقة بخطوة واحدةيمكن للخطط الكبيرة أن تكون ناجحة بعض الشيء لكنها قد تقودك إلي المماطلة والتأخير لذا تنصح Talane Miedaner بأن تنسي هذه الخطط والتركيز علي الأشياء الصغيرة التي يمكن لك تحقيقها يومياً ومراقبة أوجه القصور وإدراكها.
فعلى سبيل المثال إذا أردت أن تكتبي كتاباً، اكتبي ثلاث صفحات دون إرهاق نفسك طوال اليوم فالقيام بالأشياء الصغيرة قد يزيد من الذاكرة ويجعلك علي مقربة من تحقيق الأهداف من خلال سعيك الدءوب لإنجازها بسرعة.
4- تعلمي كيف تسألي عما تريدينهتقول " Juliet " تعتبر مهارات المناقشة والتباحث مهمة سواء للمدير أو الزوج أو الصديق ففكري جيداً في الأمور التي تريدين مناقشتها مع الآخرين كما تستلزم منك بعض الأمور أن تكوني واضحة ومحددة عند التنفيذ.
فعلى سبيل المثال يفضل شريك حياتك رحلة قيادة بالسيارة في فرنسا أما انت فتحلمين بقضاء أسبوعين لا تفعلين فيهما شيئا سوي الاستمتاع بالشمس في اليونان، إذاً فما هو المهم بالنسبة لك؟ هل الاستمتاع في البيئة المفضلة وهل سيمثل ذلك ضجرا ؟
وفي الوقت نفسه فكري لماذا يفضل زوجك رحلة قيادة السيارة هذه فربما يفكر في تذوق جميع أنواع المأكولات والمشروبات وهل توجد طريقة لجمعكما معاً ؟
إذا الحل الأمثل هو اكتشاف شيئا ما يرضي رغبة كليكما .
5- السر وراء عدم الفوضىبدلاً من طرح الأسئلة هل استخدمت من قبل هذه الطريقة التي تنصح بها Talane في الـ 12 شهرا الأخيرة ؟
لا تكوني متحجرة القلب فكلما كثرت من تنقية الفوضى لديك كلما ازدادت خبراتك الجديدة ويمكنني القول عن قناعة أن هناك ارتباط بين عدم الانتظام والوزن الزائد.
ووفقاً لما قالته الدكتورة باميلا بيك أخصائية السمنة بالولايات المتحدة فإن عدم الانتظام يسبب الضغط الزائد الذي له علاقة بالكوليسترول الذي قد يزيد الشهية الأمر ما ينتج عنه زيادة في الوزن .
6- كوني قادرة علي الحديث والاستماع للآخريننعرف جميعاً قواعد المحادثة الجيدة لكن لكي ننجح في مواجهة المواقف الطارئة ينبغي علينا فعل أفضل الأشياء وهذا ما تنصح به الخبيرة Juliet وأفضل الأمور لذلك هو الإصغاء للآخرين جيداً.
فالاستماع عضلة وعندما نقلل من التمرين عليها ستصبح من الصعوبة ترويضها كما تقول Juliet إذا يتوجب بناء عضلاتك بالاستماع في كل فرصة تسنح لك خلال مقابلات الأعمال التجارية والحديث إلي أطفالك حتى مع هؤلاء الذين يجعلونك تتعصبين.
فالاستماع أمر مفضل في عملية الشعور الذاتية بالأشياء كما أنه يجبرك علي التركيز علي ذاتك وأفكارك وفي المقابل الإصغاء للآخرين يجعلك تتخلصين من الشعور بالخجل
7- الأحتفاظ باسرارك الشخصيةتقول Talane إن عدم المبالغة في الدوافع تزيد من الضغط وقولي عما هو جيد أنه جيد فقط فجميعنا يرغبن في أن يكن أمهات سويات لكنني أعتقد أن الكمال مستحيل ومبالغ فيه .
8- اغضبى ولكن ابقي دائما ساحرةتقول Talane: عندما تواجهك مشكلة حدديها بطريقة حيادية وركزي علي الحقائق فعلي سبيل المثال إذا كنت في احد المطاعم وجاء لك النادل بحساء حسبت أنه بارد فقط أخبري النادل بذلك دون المزيد واطلبي منه حساء ساخنا وإذا لم يجدي ذلك نفعا كوني هادئة وأخبريه بما بوسعك فعله إذا لم ينفذ ما طلبت فعلي سبيل المثال اخبريه بأنك ستترك المطعم وإذا لم يجد ذلك فنفذي ما أقدمت عليه.
9- واجهى المشكلات الصعبةعندما طلب بعض الباحثين من ثلاث مجموعات أن يتخذوا ثلاث طرق لمواجهة المسائل الصعبة في المواقف المهنية أو الاعتيادية ولم يكونوا مستعدين للنتائج.
في هذه الحالة يقول Steve Martin أن المجموعة الخائفة و والغير مترابطة التي يقال لها " يجب أن تفعل ذلك" كانت نتائجها فاشلة.
والغريب أن المجموعة الثانية الشبه مترابطة والتي وجهت لها مقولة " من فضلك افعل كذا" لم تكن نتائجها جيدة أما المجموعة الناجحة فهي التي استخدمت مقولة "نحن" نستطيع فعل المزيد لان صداقتنا ستمكننا من ذلك أو أننا نعمل سويا لذا سنتمكن من حل هذه المشكلة .
وفي الحقيقة أن ذلك دليل علي أن العلاقات قبل كل شيء
10- علاج الأعصاب في خمس دقائق تقول Sue Firth عندما تكونين مريضة بالأعصاب جربي هذا التمرين:اجلسي بهدوء وأغمضي عينيك وفكري في المكان الهادئ الذي تتواجدين فيه.
واسمحي وأطلقي لكل أحاسيسك العنان لكي تستنشق وتشاهد وتسمع المنظر حيث لا يمكن للمخ أن يفرق بين الحدث الحقيقي والتخيلي إذا تغلبت علي قلقك بهذه الأجازة الذهنية لخمس دقائق.
11- كيف تهدئين روع شخص ما ألمت به ضائقة ينصح السيد أندرو أن نسمح للأشخاص بان يتحدثوا إلي أنفسهم فهم لا يريدون أن يستمعوا إلي ما حدث لك بشكل دائم وما يطلب منك في هذه الحالة هو الإصغاء إلي مشاكلهم لا أكثر ولا تقولي لهم إن كل شيء سيصبح علي ما يرام فأنت لا تعلمين بواطن الأمور.
وأثناء حدثيهم إليك أظهري أنك تصغين باهتمام كأن تومئي برأسك أو أن تكرري شيئا ما قالوه وعندما ينتهون من حديثهم اعرضي المساعدة التي بإمكانك أن تقدميها مثل طبخ بعض الوجبات أو أخذ الأطفال ليوم في رحلة
12- تخلصي من الضغط في عشر دقائقتقول Talane فقط عشر دقائق عندما نكون متعبين من العمل المتواصل أو قراءتنا لكتاب بالتفصيل في الصباح.
لذا يتوجب علينا التخلص من الضغط بان نخبر أنفسنا أن عشر دقائق فقط من ممارسة النشاط المفضل ستخلصنا من الضغط فعشر دقائق أفضل من لا شيء .

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق