تعلمي كيفية يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟


لا بد من التأكد من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضرات التجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غير مخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلى إختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجب التأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.
إن تركيبة البودرة بالإجمال تدوم مدة أطول بكثير من تركيبة الكريم. وهنا ننصح بإختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين مثل ظلال العيون وأقلام الكحل التى ترتكز تركيبتها على البودرة. فعمر مستحضرات التجميل على الوجه أقصر، إذا كانت تركيبتها كريمية.
بعد أن تقومى بالخطوة الأولى للماكياج، وهى وضع كريم الأساس والبودرة على بشرة الوجه، إحرصى أن تكونى قد مررت إسفنجة كريم الأساس وفرشاة البودرة على الجفون فمثل هذه الخطوة كفيلة بأن تكون الأساس لماكياج العين حتى يدوم أكثر. لتحديد العيون بإمكانك الإختيار بين قلم التحديد أو الظلال المخصصة للتحديد.
وليكتمل ماكياج العين، عليك تحديد ورسم الحواجب التى تعتبر بمثابة التاج الذى يكلل العين، إختارى البودرة الخاصة بتحديد الحواجب أوقلم التحديد. وإحصلى على ماكياج مميز يدوم طوال النهار. ماكياج الشفاه: إستعمال الألوان الهادئة من أحمر الشفاه، وإختيار التركيبة التى تضيف لمعة خفيفة على الشفاه، فأحمر الشفاه ذو التركيبة القوية اللمعية لا يدوم طويلا ويناسب المناسبات أكثر من ساعات النهار.
الأهم عند تحديد الشفاه، التأكد من إختيار لون قلم التحديد الذى ينصح أن يكون تماما مثل أحمر الشفاه، وإلا أصبح المظهر نافرا.إليك هذه الخدعة ليدوم أحمر الشفاه طويلا. رطبى شفاهك أولا بالكريم الخاص، ثم حدديها بقلم التحديد القريب للون الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ثم وبواسطة قلم التحديد نفسه لونى المنطقة الداخلية من زوايا الشفاه وصولا إلى ما قبل منتصفها، لإعطائها لمسة خفيفة من الإشراق والإضاءة، ويلى هذه الخطوة لمسة خفيفة من الغلوس فوق الشفاه، فتضئ بطريقة ملفتة وخاصة فى منتصفها، والأهم أن اللون يدوم طويلا حتى لو زالت اللمعية.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق