النباتات المنزلية أفضل منقٍ لهواء منزلك

تنصح الأبحاث الحديثة بأهمية الاستعانة بعدد من النباتات المنزلية داخل المنزل، لتنقية الهواء وإزالة الكائنات الدقيقة الضارة بصحة الإنسان.
وأوضحت تلك الأبحاث أن النباتات تحتوى على مركبات طبيعية لديها القدرة على تنقية الهواء المتواجد فى الغرفة المغلقة، وتعمل على تحييد الكائنات الدقيقة العالقة بالهواء والضارة على صحة الإنسان.
وأشارت الأبحاث الأولية التى أجريت فى هذا الصدد إلى عدد من النباتات، حيث تم وضعها فى أحواض زجاجية مغلقة تشابه البيئة المتواجدة فى الغرف المغلقة، مع إضافة بعض الكائنات الدقيقة الضارة بصحة الإنسان وثانى أكسيد الكربون.وكشفت المتابعة عن فاعلية هذه النباتات فى تخليص الهواء بهذه الأحواض الزجاجية من الهواء الفاسد وبعض الكائنات الدقيقة التى تشكل خطورة على صحة الإنسان.
كانت الأبحاث السابقة قد أشارت إلى وجود علاقة وثيقة بين تلوث المناخ وبين الإصابة بعدد من الأمراض، منها الأزمات الربوية والسرطان وعدد من الاضطرابات النفسية والعقلية والتى تحصد أرواح ما يقرب من1.6 مليون شخص سنويا.يذكر أن الهواء الحبيس داخل الغرف المغلقة والمنازل يحتوى على عناصر دقيقة وملوثات تفوق بنحو 100 مرة الكائنات والملوثات المتواجدة فى الهواء الطلق.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق