لتبييض البشرة طبيعيا


لا أحد يعلم على وجه الدقة لماذا تحلم كل فتاة بالبشرة البيضاء، وتحلم الفتاة البيضاء باللون الأسمر والبرونزي والخمري وهكذا. ففي الغرب حيث الشقراوات كثر تتوقد الفتاة ذات البشرة البيضاء هناك للبشرة البرونزية الساحرة، وفي الشرق وأفريقيا تتوق الفتيات إلى البياض ، وسبحان الخالق.
وتعتبر وسائل التجميل الطبيعية المكونة من الخضر والفواكه وسيلة آمنة للعناية بالبشرة وتبييضها، ولا تنتج عنها الحساسية بعكس المستحضرات التي تدخل في تركيبها مواد كيماوية وصناعية والتي لا تتناسب مع كل أنواع البشرة كالدهنية والجافة والعادية.
فيما يلي بعض الوصفات لتبييض البشرة:
* لتبييض البشرة والتخلص من البقع:ـ
ثلاث حبات لوزـ بيضة واحدة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض
التحضير:
يقشر اللوز وينقع في الماء ثم يطحن لصنع عجينة، ويضاف للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة، توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر ثم ماء بارد ويكرر ذلك يومياً .
* قناع دقيق اللوز الناعمـ
ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعمـ خمس ملاعق كبيرة من اللبن الدافئ
التحضير:
تخلط المكونات إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد، ويتم فردها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر.
* قناع زهر البيلسانـ
ثلاث ملاعق كبيرة من منقوع زهر البيلسان( يمكن الحصول على المنقوع باستخدام قبضة من الزهور مع ربع لتر ماء مغلي) ـ يصفى المنقوع ويؤخذ منه ثلاث ملاعق كبيرة تضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد يتم فردها على بشرة الوجه. ويمكن إزالة هذا القناع باستخدام مغلي زهور البيلسان الدافيء ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه.
* قناع الزبادي والخيارـ
ملعقتان كبيرتان من الزباديـ ثمرة خيار متوسطة الحجم
التحضير:يقشر الخيار ويهرس جيداً ويخلط باللبن الزبادي ويستخدم في دهان بشرة الوجه ثم يشطف الوجه بعد عشرين دقيقة بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
* غسول من البطاطس
لتبييض اليدين ونعومتهما:ـ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازجـ ثلاث ملاعق صغيرة جليسرينـ ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفىـ عشر نقط من خلاصة البنزوين
التحضير:
يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم يضاف البنزوين نقطة تلي الأخرى، ويقلب الخليط جيداً، يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات.ويمكن استعمال هذا المستحضر عدة مرات يومياً وهو يعمل على تبييض ونعومة الجلد.
* غسول الفواكهـ
ثماني ملاعق كبيرة ماء وردـ ثلاث ملاعق كبيرة جليسرينـ ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقيـ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازجـ ملعقة كبيرة من عصير البرتقالـ ملعقة كبيرة من خل التفاح
التحضير:تخلط المكونات جيداً ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات.غسل اليدين بالماء والصابون للعمل على إزالة المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتهما.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق