تخلصي من مشاكل العينين الأكثر إنتشاراً

العينين هم أكثر ما يؤثر على شكلنا الخارجي، راحتهم تعني راحة شكلنا، والبشرة تحت العينين رقيقة جدا ورفيعة وقد يقابل هذه المنطقة عدة مشكلات تقلل من جمالها وسحرها ولكن هناك لحلول لتلك المشكلات :
انتفاخ الجفون :
ينتج عن الأرق أو كثرة النوم في مكان قليل التهوية، تورم العينان وإحمرارهما لدى أصحاب الحساسية وسببه الرئيسي هو تتراكم السوائل تحت العينين.
الحل :
إحضري مكعب ثلج، ضعيه في منديل او قطعه قماش، وضعيه حول العينين سوف يزول الإتنفاخ ويخف الألم ولو كان لديك وقت للإستلقاء كسري بعض الثلج ولفيه في منديل وضعيه فوق عينيك. استخدمي تدليك الضربات المتكرره لمساعده النظام اللمفاوي على تحريك السوائل الزائده بعيدا عن منطقه العين بواسطه اطراف اصبعيك الاوسطين اضربي منطقه تحت العين ضربات سريعه وخفيفه منتقله من الداخل الى الزاويه الخارجيه للعين وبالعكس

العينين الحساستين:
لو عانت عينيك من الضبابيه والإحمرار فقد تكون حساسه تجاه المستحضرات والمكياج

الحل:
اختاري بدقه المستحضرات المركبه خصيصا لكي لاتثير الحساسيه ابحثي عن التي تنص تعليمات بعلبتها على انها مضاده للحساسيه hypoallergenic او خاليه من العطور fragrance free او مختبره في عيادات طب العيون ophthalmologically tested خففي الى اقصى حد من ماكياج العيون بإستثناء القليل من الماسكرا وازيلي الماكياج برقه ونعومه..
الدوائر الغامقه او الهالات السوداء:
هذه مشكله نعاني منها جميعا من وقت لآخر بسبب التعب
الحل:
نامي اكثر فانت تحتاجين الى ثمان ساعات يوميا واستخدمي الماكياج المموه.. ولاتنسي أن تأكلي كثيرا من الفواكه الطازجه .. قللي من فتره جلوسك امام التلفزيون او الكمبيوتر.. وارتدي نظارات شمسيه بنوعيه جيده اشتريها بمرشحات لاشعه UVA وUVB .مارسي التمارين الرياضيه بانتظام..

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق