كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس

كثيراً ما تتعرض البشرة لأشعة الشمس خصوصاً في فصل الصيف، إن الإسراف في التعرض لأشعة الشمس يسبب البقع والكلف الجلدي والتجاعيد المبكرة الناتجة عن جفاف البشرة، وبالتالي تفقد البشرة ميزة الليونة الطبيعية مما يتطلب منك تعلم كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس.
- من أهم أسرار حماية البشرة من أشعة الشمس:
- تنظيف البشرة: يعتبر الخطوة الأولى للحصول على بشرة خالية من الشوائب، لأن تنظيف البشرة يساعد على إزالة الغبار، والأوساخ والمكياج من البشرة.
ويسهم تنظيف البشرة في إعدادها لامتصاص مستحضرات العناية بالوجه. ويمكن تنظيف البشرة بواسطة الصابون الطبي المخصص للوجه أو الحليب، أو اللوسيون.
- كريم الترطيب: يعد من أهم العوامل المساعدة في الحفاظ على بشرة نضرة وناعمة، لأن كريم الترطيب يضع طبقة على البشرة بمثابة حائل مما يساعد البشرة على مواجهة أشعة الشمس، والحرارة المسببة لجفافها
- كريم واقي من أشعة الشمس: يعتبر من أهم المستحضرات الواجب استعمالها في النهار، فيتميز الكريم الواقي من أشعة الشمس بتركيبة خاصة تغلف البشرة، وتحميها من أشعة الشمس الضارة، كالأشعة الفوق البنفسجية(UVA) المسببة للشيخوخة المبكرة، وتلف الخلايا، وينصح باستعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس طوال فصول السنة.
- كريم العين: يعد بمثابة خطوة وقائية؛ للمحافظة على المنطقة الحساسة المحيطة بالعين حيث يمنع كريم العين ظهور الهالات السوداء ، ويساعد في التخفيف من حدة التجاعيد حول العين.
بالإضافة إلى ما سبق، حاولي تكرار الخطوات الأتية بشكل دوري:
•تقشيرالبشرة: ينصح بعمل ماسك لتقشير البشرة مرة في الأسبوع؛ لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة، وتهيئتها لامتصاص المغذيات والكريمات المرطبة.
•الماسكات المغذية للبشرة:يعمل الماسك على تنشيط البشرة المتعبة التي تفتقر إلى الحيوية، ويعمل على تنظيف وشد وتجديد خلايا البشرة ومنحها الأكسجين.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق