دراسة: شرب الماء بعد كل وجبة يساعد على إنقاص الوزن

أثبتت دراسة علمية أجراها الباحثون فى جامعة فيرجينيا أثبتت أن النحفاء ينقص وزنهم بعد تناول كوبين من الماء، بعد كل وجبة ثلاث مرات فى اليوم يساعد على تقليل السعرات الحرارية لديهم.
وأجرى الباحثون فى ولاية فرجينيا البحث على 48 شخصا انقسموا على مجموعتين واستغرق البحث من الوقت 12أسبوعا وكانت النتائج أن شرب المياه بكثرة يودى إلى مشاكل صحية، وتقلل السعرات الحرارية فى الجسم وإنقاص الوزن وتقدم الباحثين بهذه النتائج فى المؤتمر الوطنى للجمعية الكيميائية الأمريكية فى بوسطن، وذلك وفقا لما ذكره موقع البى بى سى اليوم.
وأظهرت النتائج للمجموعة الأولى للذين يعانون من قلة السعرات الحرارية أو النحفاء أن شرب المياه، بعد كل وجبة يودى إلى تقليل السعرات لديهم مما يؤثر عليهم.
وتقول البروفيسير "بريندا ديفى" المسئولة عن الدراسة إن هذه الدراسة أول دراسة تثبت أن الماء يساعد على إنقاص الوزن لأنه عند ملء المعدة بالسوائل، يقلل من السعرات الحرارية ومن يعانى من زيادة فى الوزن عليه بشرب الكثير من الماء بعد كل وجبة للتخلص تلك من السعرات والزيادة الموجودة فى الجسم، وحذرت من كثرة تناول الحلويات والعصائر التى بها نسبة سكر عالية لأن بها سعرات حرارية بنسبة كبيرة.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق