الطرق المختلفة لإزالة الشعر الزائد بالوجه


الطرق المختلفة لإزالة الشعر الزائد بالوجه
شعر الوجه الزائد من أكثر الأمور التي تؤرق معظم الفتيات والسيدات. إذا كان لديك شعر غير مرغوب فيه في وجهك، فهناك خيارات متعددة لإزالته، بعض هذه الخيارات مؤقت وبعضها دائم. إذا كنت تطمحين في الحصول على وجه ناعم كالحريري ، فعليك تجربة الطرق التالية لإزالة الشعر الزائد بالوجه

الطرق المؤقتة عند إزالة الشعر الزائد بالوجه:
1. نتف شعر الوجه الزائد: قومي بشد المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، ثم اسحبي الشعر بالملقاط حيث تعتبر هذه الطريقة-على الرغم من كونها مؤلمة- مناسبة لمن لا تعاني من غزارة في شعر الوجه، ولا ينتج عنها نمو سريع للشعر المنزوع.

2. استخدام الكريمات أو الجل المزيلة لشعر الوجه: تحتوي هذه المستحضرات على مادة كيميائية تعمل على تغيير بنية الشعر؛ وبالتالي يسهل إزالته. يمكن أن تسبب هذه المادة تهيج الجلد؛ لذا يجب استخدام المنتج المخصص للوجهه فقط، مع الحرص على إجراء اختبار المنتج على منطقة صغيرة في الوجه قبل استخدامه؛ لتجنب تهيج الجلد أو الحروق الكيميائية.

3. استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه: يمكنك إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه بالشمع كل 4-6 أسابيع. يمكنك القيام به في المنزل أو في الصالون، ولكن ينصح بالقيام به في الصالون عند أول مرة. جربيه على منطقة صغيرة من الوجه؛ للتأكد من عدم وجود أي حساسية منه. تجنبي استخدامه على الحروق أو الجلد الملتهب.

4. حلاقة شعر الوجه: باستخدام كريم الحلاقة المناسب لنوع البشرة على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها باستخدام موس حلاقة حاد مخصص لمناطق الوجه للنساء. ويراعى استخدام "لوشن" ما بعد الحلاقة ولكن تذكري أن الحلاقة تتسبب في نمو شعر أسمك، وأغمق، وبسرعة، وليست الطريقة الأمثل للتخلص الدائم من شعر الوجه.

الطرق الدائمة فى إزالة الشعر الزائد بالوجه:
1. التحليل الكهربائي(electrolysis): يستخدم في هذه الطريقة التيار الكهربائي لاتلاف بصيلات شعر الوجه؛ وبالتالي تعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكيدة للتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه للأبد بسبب عدم قدرة الشعر على النمو مرة أخرى. ينصح القيام بها على يد طبيب متخصص.

2. الليزر: تتطلب هذه الطريقة عدد من الجلسات لإزالة شعر الوجه، ويفترض عدم نمو الشعر مرة أخرى بعد الانتهاء من هذه الجلسات. عليك أولا استشارة الطبيب لمناقشة حالتك، وتحديد إمكانية إجرائها من عدمه.

نصائح هامة عند إزالة شعر الوجه:
• استشارة الطبيب في خيارات إزالة شعر الوجه قبل القيام بأي منها.
• استخدام "لوشن" يحتوي على حمض "ألفا هيدروكسي" بعد القيام بأي من الطرق المذكورة أعلاه؛ حيث يعمل على تقشير البشرة، لتجنب نمو شعر تحت الجلد.
• عند عدم وجود جدوى من أي من الطرق المذكورة، يمكن اللجوء إلى التشقير الذي يعتبر من أسهل و أمن الطرق.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق