مزيد من المعاملة الرقيقة للعناية بالبشرة الحساسة

علي حواء الرقيقة ان تعرف أن بشرتها هي ايضا رقيقة للغاية مثلها بل وضعيفة أيضا، من ثم فهي في حاجة إلي ان تعاملينها برقة وحنو! والبشرة لا تستجيب بشكل جيد إلا مع الليونة والاعتدال: وأود أن أذكرك عزيزتي حواء أننا لايمكن أن نضر البشرة الدهنية، ليس لأنك تحاولين أن تحصلي علي بشرة نحيفة وجافة، على العكس من ذلك، فالبشرة لكي تدافع عن نفسها ستنتج مزيد من الزهم والحبوب الصغيرة، أذا تعاملتي مع بشرتك بلطف، فستنعمين بالنتيجة.

إذا كان جلدك حساس - نحيف - جاف، فعليك أن تكوني في غاية الرقة في التعامل معه بشكل خاص: على وجه الخصوص، لا تغيري منتجات التجميل في كل مناسبة، فالبشرة لاتحب ذلك وبالتالي تظهر تفاعلات علي شكل حساسية (بقع الحمراء علامات صفراء، وفي بعض الأحيان تظهر موجة من التقشير).

وهناك قاعدة ذهبية : " استخدمي عبوة كريم العناية حتي آخرها، هكذا عندما تنتهي العبوة فلن تقومي بتغييرها إلا في النهاية، (إلا إذا كان المستحضر لا يناسبك بالطبع )، ومن ثم لن تجدي نفسك منساقة لتجربة العديد من الوصفات مع تغييرها في مطلع كل اسبوع: في هذه الحال سوف تتعرضين لدفع ثمنا باهظا عن طريق معاناة بشرتك من الحساسية المفرطة، هذا الأمر لايمثل الكثير بالنسبة لمحرري الجمال في مختلف المجلات، الذين لا يجربون المستحضرات علي وجوههم ولكن فقط يكتبون عنها بأيديهم.

ولا تصدقي الخرافة التي تقول أن "البشرة تعتاد علي المنتج وبعد ذلك لن يسبب ضررا " إذا ما شعرت أن مستحضر ما يريح بشرتك، عليك أن تواصلي استخدامه

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق