فوائد العسل للعناية ببشرتك

العناية بالبشرة مع العسل
إذا كنت تبحثين عن التألق والنضارة في عقر بيتك وبمواد مضمونة لا تؤثر على بشرتك، ولا على ميزانيتك، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن إستعمالها وعلى رأسها العسل ومشتقاته.
للأسف رغم أن الغالبية منا تعرف ما للعسل من مزايا ومنافع إلا أننا نتكاسل على استعماله، مع أن النتيجة التي نحصل عليها دائما رائعة.
فهو معروف منذ القدم بخاصياته الجمالية، إذ كان يُستخدَم كمحلول للوجه مع اللبن، وتغذية البشرة وإضفاء مزيد من البياض والنعومة عليها، فضلا عن وقايتها من الميكروبات. كما يُعرف عنه أنه فعال في شد الجلد المرتخي والشفاه التي تعاني من الجفاف والتشقق، عدا عن كونه من أحسن المواد لعلاج ضربة الشمس وتهيج الجلد.
إذا كنت عروسا طبيعية، بمعنى أنك تميلين إلى المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، إخترنا لك هذه الوصفات التي تعتمد على العسل للعناية بالبشرة.

ـ قناع للعناية بالبشرة الجافة:
ـ يمكن صنع هذا القناع باستخدام 40 جراما من العسل و25 جراما من القمح و10 جرامات من الماء.
ـ ينظف الوجه أولاً بالماء البارد، ثم توضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يوضع قناع من الشاش بعد تفصيله بحجم الوجه تماما، مع ترك فتحات للعينين والأنف والفم، ثم يوضع المزيج وينشر فوق الشاش على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
ـ صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة لبن (بودرة) وماء ورد.
ـ تخلط المكونات الثلاثة الأولى مع بعضها وتضاف إليها كمية مناسبة من ماء الورد لصنع عجينة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة وأخيرا يشطف الوجه بالماء الدافئ
.
ـ قناع للعناية بالبشرة العادية:
هذا القناع يرطب البشرة حيث يحافظ على نسبة الماء الطبيعية فيها ويكسبها الحيوية مما يجعلها تقاوم زحف التجاعيد وعوامل الشيخوخة. يمكن أن تكرر هذه الوصفة من حين إلى آخر، والطريقة تتمثل في غسل الوجه وتنظيفه بماء فاتر ثم تغمس أصابع اليد في كمية من العسل وتمسح على الوجه من أسفل لأعلى وفي اتجاه مائل إلى الخارج، بعد ذلك يترك العسل على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.
ـ العسل لترطيب البشرة من شدة الحرارة:
تمزج ملعقتان من عسل النحل مع كمية مناسبة من ماء الورد، ويوضع الخليط في زجاجة ترج جيداً قبل الاستعمال، ثم ينظف الوجه بالمزيج من حين لآخر خاصة عند اشتداد الحرارة.
قناع للعناية بالبشرة الدهنية:
ـ تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل هذا الخليط لدهن البشرة ويشطف بالماء وهو من أفضل الطرق للعناية بالبشرة.

قناع العسل لتنظيف البشرة:
تضاف ملعقتان كبيرتان من العسل إلى لتر من الماء الدافئ وتغسل البشرة به برفق. تجدر الإشارة إلى أن هذا المزيج يعمل على تنظيف البشرة وأيضا على فتح مسامها والعناية بها.
قناع العسل لتنظيف البشرة الجافة:
تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع بضع نقاط من عصير البرتقال ويوضع على الوجه بضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
قناع العسل لعلاج حب الشباب:
ـ يمزج مقدار من العسل بمثله من عصير الجزر ويدلك الوجه بالمزيج يومياً. أو تضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت وتخلط جيداً ثم تؤخذ كمية من هذا الخليط على قطعة قماش وتعمل كضمادة يتم استبدالها مرتين يومياً..

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق