لجمال طبيعي... لكل المراهقات!!

تسعى المراهقات دوما للظهور بأبهى وأجمل مظهر.. فتقوم الفتيات في هذا العمر بايذاء البشرة بطريقة غير مباشرة ودون ان يعين الأثر الذي تنركه كثرة استعمال مساحيق التجميل وعدم العناية الصحيحة بالوجه والجلد.
هنا كان لا بد من ان نلفت النظر الى بعض النقاط الأساسية في طريقة الاهتمام بالبشرة ووضع الماكياج:
1- تجنب وضع كريم الأساس:
تلجأ الفتيات عادة الى اخفاء حب الشباب من خلال استعمال كريم الأساس. وهنا تكمن المشكلة!... اذ أن ذلك يبدو غير طبيعي ومصطنعا!!
فعوضا عن ذلك، اخفي العيوب بال"concealer" ثم ضعي البودرة.
2- طريقة وضع "الconcealer":
لدى وضع ال "concealer" ننصحك بالتربيت وليس بفركه أبدا...
3- التركيز على العينين أو الشفتين وليس كليهما في الوقت نفسه:
عند وضع ماكياج قوي على العينين فمن المفضل ان تبقى الشفاه طبيعية وناعمة مع اضفاء بعض اللمعية عليها. في حين اذا كنت ترغبين بالحصول على شفاه جذابة فعليك ألا تكثري من ماكياج العينين وتخففي من أحمر الخدود. هذا وينصح بوضع الماسكارا فقط مع ظلال العينين الفاتحة اللون.
4- الماكياج الخفيف أجمل:
هل لاحظت كم تبدين اجمل مع ماكياج ناعم، خفيف وطبيعي؟ فالمكياج القوي له مفعول عكسي مهما كان عمرك. اذا كنت ممن تضع كريم الأساس، البودرة، الماسكارا، ظلال العينين وأحمر الشفاه يوميا فانك تيالغين قليلا.
كوني طبيعية أكثر فكل ما تحتاجينه فعلا هو الماسكارا، ال "concealer" وأحمر الشفاه الشفاف اللماع فقط.
5- حب الشباب:
اذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب فالحل الوحيد هو ان تقصدي طبيب الأمراض الجلدية. فالتخلص من تلك البثورسيكون أفضل استثمار.
6- استعمال الكريم الواقي من الشمس:
ينصح أطباء الجلد بوضع الكريم الواقي من الشمس يوميا حتى ولو كان الطقس غائما أو ممطرا. والسبب يكم في أن العادات الجيدة نكتسبها في الصبا. وإذا كنت تستخدمين واقي الشمس الآن ، فستحافظين على بشرة رائعة حين تبلغين ال50 و 60 و 70.
تذكري دائما أن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تستطيع اختراق الغيوم ونوافذ السيارات.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق