احصلي على شعر رائع في أي وقت على مدار اليوم

إليك نصائح سهلة من الخبراء لتحصلي على شعر رائع في أي وقت على مدار اليوم.

لديكي اجتماع مهم وتأخرتي في النزول للعمل، وفجأة يبدو شعرك في حالة مزرية. بدون أي إنذار فقدت المستحضرات التي تستعمليها للعناية بشعرك كل سحرها، وتفشلين في ترويض شعرك المتمرد. لا تخافي، فالنجدة في الطريق من خلال النصائح التالية.

أولاً، العناية بالشعر لا تقوم فقط على الشعر، فمن المهم دائماً الاهتمام بفروة الرأس التي ينمو منها هذا الشعر. عندما تدلكين فروة الرأس بأطراف أصابعك، تساعدين على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي فإن حالة فروة الرأس تتحكم صحة ولمعان الشعر.

دللي نفسك بقصة شعر جميلة
صيانة الشعر تبدأ من قصته، وزيارتك لمصفف الشعر ضرورية ليتخلص من الشعر الجاف أو المتقصف بالقص. يعتمد جمال مظهرك على جمال قصة شعرك، لذلك اختاري تلك التي تلائم نوع شعرك، وشكل وجهك، وأسلوب حياتك. تذكري إنه شعرك أنتي، فلا تتحرجي من إخبار مصفف الشعر أنك تريدين تهذيب أطراف شعرك وحسب. مصففو الشعر مدربون على قص أقل كمية منه لتحقيق فرق كبير في حالته وشكله. وأيضاً ليس من المنطقي أن تقصي شعرك بطريقة تتطلب وقتاً وجهداً في تصفيفه، إذا كان لديك فقط 10 دقائق كل يوم لتصفيف شعرك في الصباح. اختاري قصة شعر ملائمة بأطراف متسقة وستنبهرين بمدى سهولة تصفيف شعرك.

بلسم الشعر
والبلسم الرقيق على شعرك والغني بالمرطبات. جربي البلسم المعالج الذي يحافظ على بصيلات الشعر، ويعادل العناصر القلوية بدون أن يغطي الشعر، ويضيف الترطيب واللمعان.

مجفف الشعر
حاولي قدر الإمكان تجفيف شعرك بطريقة طبيعية. إن الإكثار من استعمال الأدوات الساخنة قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه. جففي الشعر بالمنشفة برفق، ومشطيه بمشط واسع، واتركيه ليجف. إذا كان يجب أن تستعملي مجفف الشعر ننصحك بتوجيهه لأسفل، واستخدام بلسم من النوع الذي لا يُشطف (leave-in) لمزيد من الحماية لشعرك، وتجنبي تعريض الشعر وفروة الرأس للشمس لفترة طو
يلة. حاولي أن تجففي شعرك بمجفف الشعر في مكان بارد.

ألوان مبتكرة
يجب أن يكون شعرك في صحة جيدة ليحتمل آثار الصبغة والتلوين. عند صبغ شعرك للمرة الأولى أ, صبغه بنفس اللون الطبيعي لشعرك، ابدأي بالمناطق ذات الشعر الغامق، عادةً عند الرقبة وليس مقدمة الشعر. لا تختاري أبداً لوناً أفتح أو أغمق من لون شعرك الحالي بأكثر من درجتين. قبل السباحة اشطفي شعرك وضعي عليه كريم لحماية الشعر.


عاملي شعرك برفق
عند تمشيط الشعر بعد غسيله بالشامبو، ابدأي دائماً من أطرافه وصولاً إلى الجذور، لتقليل التشابك، وتفريق خصل الشعر. عند تسريح الشعر بالفرشاة، لتقليل كهربة الشعر، رشي كمية قليلة من سبراي الشعر على الفرشاة قبل التسريح. فرك القليل من الكريم المرطب بين يديك ثم تمريرهما في شعرك سيضيف لتغذيته.

تصفيف سهل
هذا سيضمن بقاء التموجات واضحة أكثر ويقلل من جفاف الشعر.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق