طرق التخلص من الندب الموجودة على بشرتك؟

إن من الطبيعي ملاحظة الندبات الموجودة على بشرتنا وخاصة إذا كانت ماثلة للعيان ولكن أصبح بإمكانك الآن التخلص منها باستعمال اللزقات التي تجعلها تخبو بصورة كبيرة.

ويعاني معظم الناس من هذه الندبات في مكان ما من جلودهم ولكن ما لم تكن هذه ناجمة عن مغامرة جريئة فإننا نفضل أن لا نريها للآخرين. وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الآثار الجلدية يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية للفرد إما بسبب منظرها أو تأثيرها على جسمه والتسبب في مضايقته.
وتتشكل الندبة عادة حين يبدأ الجسم في عملية التعافي أي حين يتم إفراز الكولاجين، البروتين الذي يشكل الكتل الإنشائية في الجلد، من اجل إصلاح الأنسجة التالفة. ولكن إفراز الكولاجين المفرط في بعض الأحيان يجعل الجلد دائم الاحمرار أو يترك ندبا عليه.

ويعتمد العلاج الوحيد للان للتخلص من الندبة على الجلد باهظ التكاليف أو عديم الجدوى . ولحسن الحظ فقد ظهرت أنواع من اللصقات تسمى "لصقات تخفيف الندبة" وهي عبارة عن لصقات تستعمل مرة واحدة حيث توضع على الجلد مدة لا تقل عن 12 ساعة في اليوم لفترة تتراوح بين 8 إلى 12 أسبوعا.
وقد أثبتت هذه اللصقات فاعليتها في جعل الجلد مستويا وتخفيف لون الندبة بحوالي 95 بالمائة مما يجعل ملاحظتها من قبل الآخرين صعبة على الرغم من عدم القدرة على التخلص منها نهائيا.

تعمل اللصقات من خلال تشجيع الجلد على القيام بعملية التجديد التلقائي حيث أنها ترفع من درجة حرارة الندبة وزيادة نشاط الأنزيمات التي تقوم بدورها بتحفيز عملية إعادة بناء الجزء المتأثر من الجلد مما يسمح بمنظر طبيعي له.
من جانب آخر، يفخر بعض الناس بالندوب الموجودة على أجسامهم بينما تدمر حياة آخرين. وكل واحد منا في الغالب يعاني من ندبة في مكان ما من جسمه ولكن الكثيرين منا لا يعلمون ماذا يفعلون بها.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق