هل تعلمين أن البشرة 16 نوعاً؟

حينما تتطرق الفتيات دوماً لنقاش يدور حول الجلد والبشرة فغالباً ما يحصرن اهتمامهن في نوعين فقط من أنواع البشرة؛ وهما البشرة الجافة والبشرة الدهنية, ولا يعرفن بان هنالك أنواعاً أخرى من أنواع تلك البشرة.

حينما نمعن النظر في وجه فتاة نجد إن هنالك حبوبا سوداء تكسو وجهها، فهل هذا ناتج عن تعرضها لأشعة الشمس؟ أم نتجت هذه الحبوب نتيجة استدانتها لجهاز النظافة الخاص بزميلاتها , أم أن السبب يعود لمؤثرات أخرى, وهذا الأمر هو الذي نود أن نناقشه في موضوعنا هذا.


البشرة الجلدية الجافة

في أغلب الأحيان تظهر الفتاة التي تتمتع ببشرة دهنية بالإشراق واللمعان خصوصا في الوجه، ومعظم الفتيات اللاتي يتمتعن بهذه الخاصية يستخدمن دهان " اجيك " أو البدرة التي تستخدم في هذا المنحى , وعليك سيدتي إن تتذكري بان هنالك حاجزا بالجلد يحتاج أيضا للعناية ويا حبذا لو استخدمت له نوعا محددا من المراهم المرطبة.


البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي تلك البشرة الجلدية التي لا يظهر عليها أي آثار مما تتعرض له من أحداث أو مؤثرات خارجية , فهنالك الفتيات الآتي إذا تعرضن لأشعة الشمس لوقت طويل ظهرت على خدودهن آثار حبوب حمراء.

وبعض الفتيات يعانين من آثار حبوب " حب الشباب " والتي تحمل رؤوساً حمراء إذا قامت الفتاة بملامستها أخرجت دماً أحمراً, أحياناً تكون بشرة الفتاة حساسة لدرجة تعرضها للإصابة بمرض الأكزيما.

أما البشرة الجلدية الثابتة والتي لا تتأثر بأي مؤثر خارجي فان صاحبتها تظهر بمظهر ملائكي, ويستخدم لهذا النوع من البشرة أنواعاً قوية من أنواع المرطبات حتى تستطيع النفاذ من خلال تلك الطبقة القوية .

البشرة الجلدية الملونة

تعتقد معظم الفتيات أن أصحاب هذه البشرة يجب إن يكونوا من ذوي البشرة السوداء, ولكن هذا الاعتقاد ليس بصحيح, إن هذا النوع من المرض يصيب جميع الألوان, وان أي فتاة لا تحب رؤية الحبوب السوداء على وجهها والتي في اغلب الأحيان تكون ناتجه عن تعرضها لأشعة الشمس أو النمش أو البقع.


التجاعيد

تمثل التجاعيد التي تظهر في أعلى الوجه " الجبهة " هاجساً مخيفا للمرأة وخصوصا حينما تراوح سن الأربعين بحيث تظهر هذه التجاعيد مدى كبر سنها, وتزداد وتعمق تبعا للجينات التي تحملها تلك المرأة، وتبعاً لنوعية الحياة التي تعيشها تلك المرأة , هل هي سعيدة أم شقية ؟

وبجانب هذه العوامل نجد إن هنالك عوامل أخرى هي :-

- التعرض لأشعة الشمس .

- التدخين بجانب سوء التغذية

- أنواع الجلد لدى الفتيات

ومن المهم أن نعلم أنه إذا ما أحصينا أنواع البشرة سنجد أنها تبلغ نحو 16 نوعاً, ولكننا أردنا تبيان أهم هذه الأنواع.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق