خطوة تفيد ولا تزعج في الحميه

إذا تبين لك إن وزنك يزيد عما يجب إن يكون عليه ,ننصحك بالتباع الحمية المناسبة مع الالتزام بالنصائح التالية:

1. تجنبي تناول الطعام بين الوجبات, فمن شأن هذه العادة السيئة إن تخفف من فعالية الحمية.
2. اتبعي الحمية بانتظام لان أي تعديل غير سليم يجرد العملية بأسرها من كل معنى ويدفعك تلقائياً إلي التوقف.
3. لاتدعي الأطعمة الخاصة بالحمية تخدعك,فهذه الأخيرة تحتوي على السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن ان لم يتم الالتزام بالكميات المناسبة.
4. اكتسبي عادة قراءة كل المعلومات الموجودة على علب الطعام لمعرفة كمية الدهون ,السكريات, الفيتامينات,الأملاح المعدنية والسعرات الحرارية.
5. دوني تفاصيل كل ماتاكلين على مفكرة صغيرة ,هذه الطريقة سوف تخولك متابعة حميتك بانتظام والقيام بنقد ذاتي صحيح.
6. حافظي على التنوع في الغذاء.
7. لبي دعوات الأصدقاء ولا تعزلي نفسك بسبب تباعك للحمية.
8. راجعي حساباتك جيداً وابتكري مقياساً للجوع الذي تشعرين به,واجعليه يتراوح بين ال1 والي 4 بهذة الطريقة سو تسمحين لنفسك بالقيام بتشخيص,وتصحيح النظام الغذائي ن البداية دون الشعور بالحرمان.
9. انتبهي ألا يتحول حذرك من الطعام إلي وسواس.فمن الطبيعي إن يمر كل إنسان بفترات من عدم الالتزام الكامل بالحمية,شرط إن يعود فوراً إلي الطريق المستقيم.ولا تقيسي وزنك سوى مرة كل شهر,أو على الأكثر ,مرة واحده في الأسبوع , وحاولي الاكتفاء بمراقبة ثيابك على المرآة.
10. حاولي إيجاد حل لتخفيف من حماستك للطعام في أوقات معينة من النهار فبعد تحديد هذه الأوقات اشغلي نفسك بنشاطات مفيدة تصرف نظرك عن الطعام كـ الرياضة أو التنزه.
11. املئي البراد بالفاكهة الطازجة واللذيذة وتناوليها فور إحساسك بالجوع بدل الإفراط في تناول الحلويات الدسمة التي كانت تملا برادك سابقاً.
12. جهزي مطبخك بأدوات الطبخ الصحية كالطهي على البخار أو الشوي الذي يحد من كمية الدهون
13. عند الجلوس على المائدة, نوعي من نكهات عدة, أضيفي البهارات,الملح والحامض للتعويض عن الدهون التي تم التخلص منها.
14. وزعي وجبات الطعام اليومية بانتظام: الفطور, الغداء و العصر ونية. العشاء, فسوق تلاحظين إن التوزيع الصحيح يمنعك من ( اللقمشه)بين الوجبات.
15. خفضي حصتك من الطعام يومياً من 20 إلي 40%. ويمكنك الاختيار بين تخفيف عدد الأطباق على الوجبة الواحدة أو اختيار أطباق غير غنية بالسعرات الحرارية. وفي الحالتين, املئي صحنك مرة واحدة وحاولي إن تتركي جزءاً منه.
16. تناولي طعامك على مهل واستمتعي بكل نكهة على حدة,ثم ضعي الشوكة جانباً بعد كل 3 لقمان . فالإحساس بالشبع يبدأ بعد 10 أو 15 دقيقة.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق