للعناية بالاظافر جميلة وقوية

المرأة الجميلة تُعرف من يديها ...
من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة !.. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة.. كما تعكس حالة الأظافر في كثير من الأحيان حالة الصحة العامة .. فالأظافر الهشّة.. المشوّهة.. سهلة الكسر أو الالتواء تشير عادة إلى ضعف الصحة أو إلى الأنيميا ( فقر الدم ).. كما أن هناك أمراض عضوية مختلفة تظهر علاماتها بالأظافر.. ففي أنيميا نقص الحديد تظهر الاُظافر مملعقة.. أي شبيهة بالملعقة ( Spooning of the nails ).. وفي بعض أمراض الكبد تأخذ الأظافر كذلك شكلاً مشوّهاً مميزاً


كثيراً ما تتعرض ربّات البيوت لضعف وتشوهات بالأظافر بسبب كثرة تعريضها للماء والصابون أو للمنظفات الكيمياوية المختلفة أثناء الغسيل.. وحل هذه المشكلة بسيط ، وهو أن ترتدي المرأة المعرضة لذلك قفّازاً أثناء الغسيل لفترة طويلة أو عند استعمال مواد كيمياوية في الغسل.. وعليها أن تبادر بخلعه عن اليد مباشرة بمجرد الانتهاء من العمل.
لا بد للعناية بصحة الأظافر من العناية بالتغذية الجيدة لأنه ، كما سبق التوضيح ، يؤدى سوء أو نقص التغذية إلى ضعف الصحة العامة بما في ذلك صحة الأظافر. كما يجب علاج هذا الضعف أو الأنيميا بالفيتامينات والمعادن اللازمة.. وأهم معدن الحديد.
ويجب ملاحظة أن المرأة تتعرض لأنيميا نقص الحديد أكثر من الرجل
بكثير بسبب النزيف الشهري المتكرر وأعباء الحمل والولادة.. مما يضر بسلامة أظافرها.. ولذا يجب عليها مراعاة هذه الناحية بالإقبال على تناول المأكولات الغنية بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبدة والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم.. ويعتبر البنجر هو أغنى هذه المصادر بالحديد.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق