أسرار أحمر الشفاه!


نصائح قبل استخدام أحمر الشفاه

وضع أحمر الشفاه في البراد يساعد على الحفاظ على جودته لفترة استخدام أطول.

لا تحاولي تجربة أحمر شفاه معروض أثناء تسوقك فقد يسبب لك ذلك أمراض حساسية...عوضاً عن تجربته على الشفاه يمكنك إجراء التجربة على طرف اصبعك فهذه المنطقة هي الأقرب للون وتكوين منطقة الشفاه.

أفضل طريقة لتثبيت أحمر الشفاه هو أن تبدأي بمليء الشفاه بقلم التحديد بلون قريب من لون أحمر الشفاه ثم بعدها يمكنك وضع أحمر الشفاه.

حاولي أن يكون خط التحديد رقيق جداً وومتطابق مع لون أحمر الشفاه...فاستخدام التحديد الغامق يعطي نتيجة مبالغ فيها.

تجنبي التصاق اللون بالأسنان عن طريق العض على اصبعك بعد وضع أحمر الشفاه لتتخلصي من اللون العالق بالمنطقة الداخلية من الشفاه.

إذا كانت التجاعيد تحيط بمنطقة الشفاه فننصح باستخدام أحمر شفاه لامع وخفيف بدلاً عن المستحضر المطفي الثقيل.

إذا شعرتي أن اللون يبدو صارخاً مرري قلم تحديد بلون أغمق على الشفاه لتغطيتها تماما ثم ضعي طبقة خفيفةمن الملمع.

إذا قارب قلك الشفاه على الإنتهاء وأصبح من الصعب استخدامه بهيئته الحالية لتمريره على الشفاه يمكنك احضار علبة مسطحة صغيرة من علب الدواء وتفريغ محتوى قلم الشفاه بداخلها ثم سيكون بإمكانك استخدامه بسهولة عن طريق الفرشاة....تساعدك هذه الطريقة أيضاً عندما على مزج ألوان مختلفة من أحمر الشفاه للوصول إلى اللون الذي يناسبك.

صاحبات البشرة الدهنية يعانين عادة من خروج اللون عن خط الشفاه بعد وضعه بفترة مما يسبب تشوه بمنظر الشفاه...لتفادي ذلك ضعي أساس الماكياج على الشفاه ثم تأكدي من تحديدها بالقلم بشكل جيد قبل وضع اللون،وأخيراً ضعي طبقة خفيفة من البودرة الطليقة على الشفاه.


اختيار اللون المناسب

بالطبع أفضل طريقة لإختيار اللون المناسب هي تجربته على الشفاه مباشرة...لكن هناك وسائل أخرى تساعدك على اختيار اللون قبل شراؤه....

صاحبات البشرة السمراء لديهم مساحة أكبر من الإختيار حيث تناسبهم أغلب الألوان المتوفرة مثل الأحمر والأرجواني والباستيل والبيج والبرتقالي...

أما صاحبات البشرة القمحية فتناسبهم جميع درجات اللون الأحمر والألوان الترابية واللون الموف.

وأخيراً صاحبات البشرة الشاحبة ينصح باستخدامهم لأحمر الشفاه اللامع بدرجات اللون الوردي خاصة الفاتح منها وأيضاً اللون البيج.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق