بعد تناول الوجبة السريعة.. اشرب الشاي لتتفادى السمنة

هل نستطيع ان نسمي هذه الطريقة بريجيم الشاي؟ ام ان هذه الطريقة فقط مبادرة محفزة تساعد كل من هو مقدم على الريجيم؟ وفي كل الاحوال فنحن حتما نستطيع القول انها تعد طريقة جيدة لتجنب السمنة! بحيث وجدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الشاي من الممكن أن يمنع زيادة الوزن التي يسببها نظام الوجبات السريعة، وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشاي بصورة منتظمة يكبح التغيرات الضارة في الدم والتي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في وقت لاحق من الحياة.
وقال العلماء إن البحث الذي أجروه على فئران التجارب قد يكون إشارة إلى وجود مجموعة أخرى من الفوائد الصحية للشاي، إذا تم تأكيدها عبر التجارب التي ستجرى على البشر، وفي الوقت الذي أشارت فيه تقارير صحفية بريطانية إلى أن ثمانية أشخاص من بين كل عشرة بريطانيين يتناولون الشاي، قالت الدكتورة كاري روكستون، من فريق الشاي الاستشاري: "تعد تلك الدراسة خبراً جيداً بالنسبة إلى محبي تناول الشاي، خصوصاً هؤلاء الذين يفضلون تناول الشاي الأسود".
وتابعت روكستون: "رغم أن النتائج بحاجة إلى أن يتم تأكيدها من خلال الدراسات التي سيتم إجراؤها على البشر، إلا أن تلك الدراسة وجدت أن الشاي ساعد على منع زيادة الوزن والتغييرات السلبية في نسبة السكر في الدم والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وتنظيم الدهون التي تنجم عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون، وقد اتضح من خلال النتائج أن الشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية في الكولسترول في الدم ومقاومة الأنسولين".

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق