أصعب اللحظات في الريجيم!

عندما يقرر الشخص اللبداية في ريجيم من اجل تخفيف الوزن واكتساب الرشاقة الجسمية تكون لديه رغبة كبيرة، ولكن مع الوقت فانه يمر بلحظات صعبة ومواقف عصيبة التي تخفف من رغبته في اكمال مشواره في االريجيم. وسوف نذكر لكم بعض هذه المواقف الصعبة:
1.‏ فترة الاعلانات التليفزيونية‏..‏ امنعي نفسك من التوجه الي المطبخ عقب الفترة الاعلانية التي تعلن عن أصناف جديدة من الشوكولاته‏، والبسكويت‏، والألبان الجديدة‏..‏
‏‏2.‏ كثير من السيدات لا يستطعن النوم الا بعد التهام طبق شهي من الطعام في العشاء‏، وهذه العادة سيئة‏.‏ ولذلك يجب ان يتوافر لديك في الثلاجة عند اصابتك بالحمية أصناف كثيرة من الاطعمة الخفيفة‏ "الدايت‏" مثل الألبان والجبن والزبادي‏.‏ وتؤكد خبيرة الاغذية الأمريكية ان الناس الذين يتناولون افطار جيدا لايميلون إلي تناول كميات كبيرة من الطعام في سائر النهار‏..‏ على عكس ماهو متعارف عليه‏.

‏3.‏ اثناء طلب الأطباق من المطاعم‏:‏ اتجهي الي اللحوم والاسماك المشوية والمحضرة في الفرن بدون مواد دهنية او المطهية علي البخار‏..‏ ولا تضعفي امام سلة الخبز الساخن الموجودة علي المائدة‏.

‏‏4.‏ كيفية تناول الطعام‏:‏ تناول الطعام له اصول يجب ان يتم بهدوء وفي المكان الخاص للطعام علي مائدة ‏"السفرة‏" وليس بشكل عشوائي وسريع في المطبخ‏..‏ لأن المخ يحتاج الي ربع ساعة علي الأقل لتبليغ اشارات الشبع الى الجسم‏..‏ وغالبا ما تتعرض البدينات اللاتي يلتهمن طعامهن بسرعة إلي مواقف غير صحية وهي طلب طبق اضافي علي المائدة او الاسراع بتناول الحلوي عقب الطعام مباشرة‏.

5. اما في حالة التوتر والجوع فيمكن تناول تفاحة او جزرة صغيرة فهذه الأطعمة المنخفضة السعرات ستساعدك علي ازالة التوترات المختزنة في العضلات‏..

‏‏6. لاتذهبي وأنت جائعة للتسوق إلي السوبر ماركت وإدخلي فورا إلي جناح الخضار أو الفاكهة وأشتري كيسا من التفاح أو البرتقال تستطيعين أن تتناوليه فور الشعور بالجوع في المنزل أو في العمل‏.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق