التدليك بالزيوت العطرية عبارة عن ريجيم فعال!!



كثيرا ما نتسائل ان كان هنالك حل، او طريقة لتفادي السيلوليت المزعجة (وهي الكتل الدهنية المتراكمة في أجساد النساء)، كما ونأمل دائما ان نخسر من وزننا بطريقة سهلة ومن دون عناء. وإذا كنا نبحث عن هكذا طريقة سهلة فالريجيم الذي أتينا به اليوم، قد يكون احدى هذه الطرق، فهو يعتمد على الزيوت الأصلية، وهو الاسم الذي أطلقه أخصائيو الزيوت العطرية، الذين يستعملون مواد نباتية تعرف بالزيوت الأصلية، تساعد على تنظيف الجسم بصفة عامة. ويعد استخدام تلك الزيوت عن طريق أنواع معينة من التدليك قد تساعد على تشتيت السيلوليت المتراكم في منطقة ما من الجسم.

الغذاء أولاً
ويعتمد ريجيم الزيوت الأصلية لعلاج السيلوليت على عدة عناصر، أهمها تناول غذاء يساعد الجسم على إزالة الفضلات المتراكمة في الجسم، وينقلها إلى شتى الأعضاء المخصصة للإخراج بما فيها بشرة الجسم. أما العنصر الثاني فهو الفرك الجاف للبشرة وهي طريقة مستحدثة يمكن فيها استخدام فرشاة مخصصة لهذا الهدف وهي تقنية فعالة جداً لإنعاش عملية طرد المواد المخاطية المكونة للسيلوليت.
فرشاة غير عادية
والفرشاة المستخدمة في عملية فرك الجسم ليست فرشاة عادية، حيث تكون مصنعة من الألياف الطبيعية. وعلى الرغم من أن معظم النساء يعتبرن التدليك بالزيوت العطرية مجرد استرخاء، وهي عملية المقصود منها راحة الجسم والعضلات، والواقع والحقيقة يؤكدان فاعلية التدليك بالزيوت العطرية كوسيلة "ريجيم" فعالة لإنقاص الوزن والتخلص من السيلوليت عند النساء.

زيوت مهمة
ومن أهم الزيوت النباتية المستخدمة في التدليك، والتي يجب وضعها فقط بمعرفة الأخصائي صاحب الخبرة، أو خبراء الصحة الطبيعية: زيت المريمية، وزيت إبرة الراعي "الجيرانيوم"، وزيت إكليل الجبل الذي يشجع الجهاز الليمفاوي على العمل بشكل صحيح، وهو الذي يستعمل في الغالب في تدليك الجسم كعلاج للتخلص من السمنة والبدانة بأسلوب طرد فضلات الجسم التي تساعد على ترسب الدهون.

قومي بعملية التدليك بنفسك
أبسط طريقة يمكنك بها تدليك جسمك بنفسك هي بعد أن تقومي بفرك جسمك فركاً جافا بالفرشاة المخصصة لهذا الغرض وأخذ حمام ساخن، قومي بوضع عشر نقاط فقط من زيت التدليك الأصلي في ماء الحمام الدافئ وتمددي في البانيو 10 دقائق تقريباً، وفي هذه الأثناء قومى بتدليك المناطق المكدسة بالسيلوليت وبمجرد خروجك من الحمام وتجفيف نفسك، قومى بتدليك المناطق التى يتكدس بها السيلوليت.
وتحتاج الزيوت العطرية لحوالي عشر دقائق تقريباً لكي يتم امتصاصها تماماً وبعد تلك المدة لن تترك الزيوت أي أثر أو رائحة عطرية على البشرة. ويفضل أن يتم هذا التدليك صباحاً يومياً لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ثم يوماً بعد يوم، وإذا شعرت بتشتت معظم السيلوليت يمكنك استخدام فرشاة الجسم والفرك، ثم التدليك بالزيوت العطرية مرتين كل أسبوع، ثم مرة كل أسبوع حسب التقدم في العلاج.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق