احذرن من الاستخدام المفرط لأدوات التجميل!!

تستعمل البعض من النساء ادوات التجميل بصورة مفرطة وتبين ان ذلك يعود بالسلب من حيث الصحة السليمة للجسم واتضح ذلك بعد ان وقفت الهيئة العامة والغذاء في المملكة السعودية مصنع غير مرخص يقوم بتعبئة العديد من مستحضرات التجميل، تشمل بعض أنواع الشامبو، ومزيلات العرق والبخور وغيرها من منتجات التجميل، دون إتباع الطرق الصحية والسليمة لتعبئة مثل هذه المنتجات.
وقامت هيئة الغذاء والدواء بالتنبيه على المواطنين بعدم استخدام تلك المنتجات التي تم الكشف عن أسمائها على موقع الإلكتروني التابع للهيئة. حذر خبراء متخصصون في صحة الإنسان من خطر الاستخدام المفرط لأدوات التجميل.
مخاطر الإفراط في استخدام الأدوات التجميلية:
أكدت العديد من الدراسات العلمية أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل رديئة الصنع، أو التعبئة، أو الحفظ تزيد من خطر إصابة السيدة السعودية بالأمراض السرطانية بنسبة 54%. حيث قد تفرط السيدة السعودية في استخدام منتجات العناية الشخصية والتي تتضمن: مستحضرات الشعر، والتجميل، ومعاجين الأسنان والحلاقة والزيوت العطرية وغيرها من المنتجات التي قد تحتوي على مواد كيميائية متسرطنة أو مسرطنة.

كما نبه الأطباء ضرورة الاعتدال في استخدام منتجات التجميل ذات الجودة العالية لمن أراد الحفاظ على صحته وصحة جسمه، حيث أكد الأطباء أن الكثير من الكريمات التي تستخدمها السيدات لمنع ظهور علامات التجاعيد قد تتسبب في هرم البشرة، أما أن الأحماض التي تحتويها مستحضرات التجميل تزيد من حساسية البشرة لحروق الشمس والتي تتسبب في التجاعيد والشيخوخة.

نصائح عند استخدام من مستحضرات التجميل:
1. التأكد من صحة تراخيص المنتجات التجميلية التي تستخدمها المرأة.
2. عدم الإفراط في استخدام منتجات أدوات التجميل.
3. الحد من استخدام منتجات التجميل غير معلومة المصدر.
4. الإبلاغ على أي متجر يبيع أدوات تجميل رديئة الصنع.

لذلك على السيدات التأكد من مدى جودة المستحضرات التجميلية التي تستخدمها، لضمان عدم إصابتها بأي أضرار قد تؤثر على بشرتها وصحتها.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق