نصائح مفيدة للتخلص من قشرة الشعر



قشرة الرأس تسبب الاحراج للكثيرين سواء الرجال أم النساء وتنتشر قشرة الرأس بين أشخاص اكثر من غيرهم حتى في نفس العائلة، ويرجع سببها إلى نوع من الفطريات يسمى "malassezia"، يتغذى على الدهون ويشبه الخميرةَ، الذي يتواجد على رؤوس العديد من الناس بدون تسبّب مشكلة.

وأحياناً، على أية حال، يخرج هذا الفطر عن السيطرة ويسبّب إنتاج خلايا أسرع من العادي. هكذا تتحرك الخلايا الجديدة بسرعة أكثر بكثير من الطبقة الأعمق من فروة الرأس إلى الطبقة الخارجية، حيث تسبب تقشرها وتساقطها.

واليكم بعض الاقتراحات للتحكم في هذه الحالة:
1. إغسل شعرك يوميا للتخلص من الدهون الفائضة، والرقائق البيضاء الهشة. إستعمال منظف للشعر خاص بالقضاء على القشرة على أن يكون طبياً، وقم بتغير هذا النوع كل ستة أشهر، للقضاء على مناعة الفطريات.

2. قلل الإجهاد في حياتك، يقول الاطباء بأن التوتر، والقلق يسببان تهيج الفطريات، وزيادة افراز الدهون، وبالتالي فأن تقليل الاجهاد يسبب خفض أعراض قشرة الرأس.

3. قلل من استخدام بخاخات تثبيت الشعر، والجل، ومنتجات الشعر. فقد تقوم هذه المواد بأغلاق مسامات فروة الرأس مما يسبب تراكم الدهون وبالتالي زيادة نهم الفطريات.

4. لا تستعمل فرشاة شعر غيرك، غالبا ما يتعرض المصابون الجدد بالقشرة للعدوى جراء استعمال ادوات ترتيب الشعر الخاصة بالاخرين، وخصوصا في الصالونات العامة. دائما أطلب الحصول على فرشاة نظيفة، ومعقمة.

5. قم بغسل الشعر جيداً، وتأكد من التخلص من كل أثر لمنظف الشعر أو الكريم الواقي.

6. يمكنك استعمال قناع اللبن على الشعر لمدة 10 دقائق كل اسبوع، حيث يقوم اللبن بتطهير، وتنظيف فروة الرأس والقضاء على أي التهابات أو تجمعات للقشرة وخصوصا الحكة المزعجة.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق