12 نصيحة للعناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى عناية اكبر من أنواع البشرة الأخرى. لذلك ينصح بإجراء ما يلي مرة أو مرتين أسبوعيا، حتى تستعيد البشرة رطوبتها:


1- استخدام مقشر لطيف للبشرة تدلك البشرة بحركات دائرية، مع التركيز على منطقة الأنف والجبهة. بعض أنواع المقشرات تسبب جفاف البشرة لذا تشطف البشرة جيدا.
2- تنظف البشرة بمنظف حليبي، لأن ذلك يساعد على التنظيف العميق، وليس تلميع البشرة وإزالة الخلايا الميتة. وتمسح البشرة بقطعة قطن.
3- يغسل الوجه بالماء البارد لإزالة أي مواد عالقة بالبشرة، “التونر” لا يستعمل للبشرة الجافة لأنه يزيد من جفافها. ولا تجفف البشرة تماما
4- يدهن القناع المرطب على الوجه، ويترك لمدة 1- – 15 دقيقة، ثم يشطف، ويترك الوجه رطبا.
5- يدهن الوجه بالكريم المرطب الخاص، وأفضل طريقة لعمل ذلك هو التربيت على البشرة برؤوس الأصابع لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في بشرة الوجه.

6- عدم تعريض البشرة نهائيا للماء الساخن، لأنها تسبب جفاف البشرة.
7- عدم تجفيف البشرة تماما، وأفضل طريقة لتجفيف البشرة هي التربيت عليها بمنشفة بعد غسلها. ثم يضاف المرطب لتحتفظ البشرة برطوبتها.
8- يستخدم الكريم الكثيف خلال فترة الشتاء، أما في فصل الصيف فيستخدم الكريم الخفيف.
9- زيادة استهلاك الأحماض الدهنية والموجودة في السمك وزيت السمك، لأن أهم أعراض نقص هذه المواد الغذائية الأساسية هي جفاف الجلد.
10- تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E (هـ)،
الذي يمنح البشرة ترطيباً جيداً على المدى الطويل.
11- مستخلصات الصبار عند خلطها بفيتامين هـ وفيتامين A (أ)، مفيدة جدا للبشرة الجافة.
12- زيوت مثل: زهرة المساء الربيعية Evening Primrose Oils، والصبار Aloe Vera، وزيت السمك Fish Oils، و زيت جنين القمح Wheat Germ Oil، مناسبة للخلطات المنزلية لترطيب البشرة.
ملاحظة: لابد التأكد من خلو الجسم من الحساسية تجاه فيتامين هـ، وذلك بتجربة المنتج أو الخلطة المحضرة منزلياً على البشرة، بوضع نقطة صغيرة وتركها 24 ساعة، فهناك حساسية منتشرة ومعروفة تجاه هذا الفيتامين.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق