4 خطوات للحفاظ على جسم صحي ونحيف!

مسألة تشغل جميع النساء هي الحفاظ على وزن سليم وجسم نحيف، وعلى عكس المتوقع، الحمية المتقطعة غير ناجحة أبدا. إذا كنت تقومين بحمية صارمة لخسارة الكثير من الوزن بسرعة، ولكن بدون خطة جيدة للحفاظ على الوزن فمع مرور الوقت سوف تعود تلك الكيلوغرامات المخيفة مرة أخرى. أذن ما هي أفضل طريق للحفاظ على وزنك وشكل جسمك الرشيق الذي ترغبين به؟ اقرأي هذه النصائح الثلاث لتعرفي كيف تحافظي على وزن صحي.

تجنبي هوس الحميات الغذائية

إذا كانت أروع من أن يصدق، فمن المحتمل بأنها كذلك. هوس الحميات الغذائية الذي يحدد مجموعات غذائية بشدة لا ينجح على المدى البعيد. بالطبع، يمكنك أكل شوربة الملفوف والكرفس لثلاثة أسابيع، لكن هل تريدين أن تقومي بذلك لبقية حياتك؟ من غير المحتمل.
أفضل طريقة لخفض الوزن الدائم والحفاظ على وزن صحي هو إختيار خطة أكل صحية لا تبدو كحمية. تناولي طعامك ببطئ. راقبي حجم الحصة والسعرات الحرارية. إختاري أطعمة غنية بالليف والبروتين للطاقة الدائمة الطويلة. تناولي ثمار صحية، وخضار، وحبوب كاملة. خططي لوجبات خفيفة مفيدة قبل الوقت حتى لا ينتهي بك الأمر بتناول طعام خال من السعرات الحرارية من ماكنة بيع الوجبات الخفيفة. احتفظي بسجل يومي لما تتناولينه حتى تعرفي ما تأكلينه وتكتشفي الأنماط غير الصحية قبل أن تصبح مشكلة.

إلتزمي بالأكل والتمرين الصحي
إذا كنت تريدين الحفاظ على وزن صحي، فأفضل طريقة هي الالتزام بإتباع حمية مفيدة من الأطعمة المغذية. الثمار، الخضار، والحبوب الكاملة واللحوم الطرية ليست سحرية، لكنها كتل البناء الأساسية لحمية صحية. عندما تتناولي الأطعمة الغنية بالليف والبروتين، ستشعري بالشبع بين وجبات الطعام. حاولي تحديد الأطعمة الغنية بالحبوب المصنعة والسكريات المصفاة. هذه الأطعمة ترفع مستويات الجلوكوز بسرعة، لكن يمكن أن تسبب تراحعا في الطاقة وشعورا سريعا بالجوع. لا تتجاهلي وجبات الطعام الأساسية لأن هذا يبطئ من سرعة هضمك وبالتالي حرق السعرات الحرارية. وفقا لكوني دايكمان، مدير التغذية في جامعة واشنطن في سانت لويس والرئيسة السابقة لجمعية التغذية الأمريكية، "أكل وجبات خفيفة أو وجبات طعام صغيرة كل ثلاثة إلى أربع ساعات يمكن أن يساعد على تفادي الأكل بشراهة."

إلتزمي بروتين لياقة يناسب أسلوب حياتك

إختاري نشاطات ستتمتعين بها وخططي لها مسبقا. ثلاثة إلى خمسة جلسات من 30 دقيقة أسبوعيا تعد هدفا جيدا للبدء. إذا احتجت إلى حافز إضافي، إبحثي عن شريك للتمرين. ستتمتعين بتمارينك أكثر بكثير إذا كنت تتحدثين مع صديقة في هذه الأثناء.
تحضير وجبات الطعام في البيت
من الصعب عد السعرات الحرارية والسيطرة على الحصص عندما تتناولي الطعام خارج البيت. في الوقت الحالي، العديد من وجبات طعام المطاعم قد تحتوي على السعرات الحرارية التي تحتاجين إليه في يوم كامل. بينما عندما تأكلي في البيت، فأنت المسيطرة. خططي لوجبات طعام قليلة بالسعرات لذيذة وتسوقي للمكونات التي تحتاجين إليها فقط. إختاري وجبات خفيفة صحية مثل المكسرات، البسكويت المالح الصغير، الحبوب الكاملة، اللبن قليل الدسم، الثمار اللذيذة والخضار الطازجة. لا تجلبي إلى بيتك أي أطعمة غير صحية تصبح إغراءات غير ضرورية وتقودك بعيدا عن هدفك.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق