كيف تتخلصي من مشكلة الكلف؟!


يعاني العديد من الاشخاص من مشاكل الكلف او البقع والتجاعيد التي تظهر مع تقدم السن، اذ ان الاسباب الاساسية لذلك هو تقدم العمر وكثرة التعرض لاشعة الشمس. وأحيانا لا تفيد تدابير الوقاية في الحفاظ على البشرة، بسبب الاستعداد الوراثي للشخص للإصابة بالبقع، وفي حالات نادرة يمكن أن يكون ظهور البقع بسبب الضغط النفسي.

كيف تقللين من الكلف؟
يظهر الكلف بسبب التعرض لأشعة الشمس وعدم قدرة البشرة على التجدد في السن الكبيرة، ويظهر على الوجه والكتفين، والجزء الخلفي من الذراعين واليدين، ومختلف أجزاء الجسم التي تتعرض دائما لأشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة. حماية نفسك من أشعة الشمس أفضل طريقة للتقليل من فرص تطور هذه البقع. قللي من الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس المباشرة، وارتدي ملابس تغطي البشرة قدر الإمكان. هذه التدابير مع كريم الحماية من الشمس تعتبر الأكثر فائدة في منع الكلف (بقع تقدم السن).
نظام حياة صحي:
نظام الحياة الصحي يمكن أن يساعد في الحيلولة دون ظهور الكلف. فالبشرة تتجدد باستمرار، لكن هذه العملية تصبح أبطأ وأبطأ كلما تقدمت بنا السن.اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يحسنا من عملية التجديد، لأنهما يجعلان البشرة أكثر مرونة. إذا كنت تمارسين الرياضة، فسوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على مرونتها كلما تقدمت بك السن، كما توفر التغذية السليمة لخلايا البشرة الرطوبة التي تحتاجها لمساعدتها في عملية التجديد، وتذكري أن التبغ والكافيين وبعض التوابل يمكن أن تسبب الكلف.

مشكلة جمالية لا صحية:
عادة ما تكون البقع داكنة أكثر من لون البشرة العادية، لذلك فإن الناس غالبا ما يعتبرونها غير جمالية، وهذه البقع عادة ما تكون طبيعية وليست أعراضا، أو نتائج أي مرض، ولا تحتاج إلى العلاج، ومع ذلك فإن العديد من الناس يلحون على إزالتها لأسباب تجميلية. والطريقة الأكثر شعبية وذات السعر المعقول لعلاج هذه البقع هي التبييض. هناك العديد من كريمات التجميل للتبييض، منها التي تروج لها العلامات التجارية الكبرى، أو حتى الخلطات منزلية الصنع.أحيانا تعامل البقع كالندوب، فكلاهما مناطق متضررة في البشرة. يمكننا إزالة هذه البقع بواسطة التبييض أو التقشير، لكن يجب أن نتذكر دائما أن هذه العلاجات تزيل أيضا الطبقة العليا الواقية في البشرة، مما يجعلها أكثر حساسية للأشعة الشمسية. وإذا لم نقم بحماية بشرتنا بشكل صحيح، فسينتهي بنا المطاف إلى بقع أدكن من التي كانت لدينا.

علاج الكلف في المنزل:
لتبييض البقع بواسطة عامل تبييض، ضعي محلول التبييض على البقع عدة مرات في اليوم حتى يخف لون البقعة بما فيه الكفاية، ويمتزج مع بقية بشرتك.إذا كانت المنطقة التي ترغبين في تبييضها كبيرة، سيكون من الأفضل تبييض المنطقة كلها، مثل الجزء الخلفي بأكمله من يدك أو وجهك كله.استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي من المراهم والمستحضرات على جسمك، وإذا سببت لك المراهم التي استخدمتها احمرارا في البشرة أو طفحا جلديا، فيجب التوقف عن استخدامها وطلب النصيحة من طبيب أو إخصائي بشرة.
العوامل الطبيعية الجيدة للتبييض تشمل عصير الليمون، والعصائر الحمضية الأخرى، الخل، والفجل، أو مزيج العسل واللبن. ضعي طبقة صغيرة من العنصر على بشرتك للتأكد من أنه لا توجد لديك حساسية من المكونات التي ستستخدمينها، ثم ضعيها على مساحة أكبر. ابدئي فركها على الجلد بلطف، وتوقفي إذا حدث احمرار أو ألم. تذكري أن كل عنصر يمكن أن يعمل على إحراق البشرة إذا بقي لفترة طويلة عليها، لذا تأكدي من شطف المكان جيدا إذا شعرت بأي تهيج. في المتوسط، ستحتاجين إلى حوالي شهرين من الاستخدام المنتظم لتخفيف تلك البقع. ضعي جدولا، واتبعيه بانتظام. إذا لم تسبب المنتجات الضرر لبشرتك، فذلك يعني أنها آمنة لوضعها مرتين في اليوم. وفي إطار هذا الصدد ينصحك الخبراء سيدتي حواء بضرورة الاهتمام ببشرتك منذ الصغر بقدر المستطاع حتى تتجنبي ظهور الكلف أو ما يسمى ببقع البشرة وعدم تعرض بشرتك لأشعة الشمس لفترة طويلة وضرورة استخدام كريمات العناية بالوجه في النهار حتى تتمتعين ببشرة نقية ونضرة دائما.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق