ريجيم الشوربة لتخفيض الوزن السريع

هذا الرجيم الذي تستخدم فيه الشوربه كعامل أساسي لتخفيض الوزن يقدمه إحدى مستشفيات جراحات القلب في إنجلترا للمرضى الذين يعانون من السمنة للعمل على تخفيض وزنهم بسرعة قبل أجراء العمليات الجراحية .

وتتكون الشوربة الأساسية لإحراق الدهون من هذه الخضروات :

6 بصلات خضراء أو نبات الكرات أبو شوشة

1 كيلو طماطم مقشر

1 كرنبة

4 حبات فلفل اخضر رومي

2 حزمة كبيرة من راس الكرفس فقط

2مكعب شوربة خضار وكميات بسيطة من الملح والفلفل والكاري والبقدونس وشوربة اللحم بدون دسم .

أما الطريقة فهي تقطع الخضراوات قطعا صغيرة وتغطى بالماء المغلي … وتغلى لمدة 10 دقائق .. تخفض الحرارة حتى تنضج .

وهذه الشوربة لا تضيف سعرات حرارية وتؤكل عند الشعور بالجوع … وكلما تناول المصاب بالسمنة الشوربة بكميات كبيرة كلما انخفض وزنه بسرعة .. ولا يجب أن تؤكل هذه الشوربة لمدة طويلة لأنها تسبب سوء التغذية .

والإرشادات كالآتي :
تؤكل هذه الشوربة لمدة 7 أيام ينقص خلالها الوزن من 10- 17 رطلا إذا التزم بالرجيم . وإذا نقص الوزن 15 رطلا يجب التوقف عن تناول الشوربة لمدة يومين ..

وهذا الرجيم لمدة أسبوع يعمل على غسل الجسم من الشوائب .. والعلاج ببقية الأدوية مسموح به مع تناول الشوربة .

أما قائمة الممنوعات خلال تلك الفترة فتشمل – الأطعمة المحمرة – الخمور والمشروبات الغازية ومشروبات الرجيم الأخرى – تناول القهوة والشاي وعصير الفاكهة بدون سكر – مع تناول الماء .. ويمكن تناول اللبن خالي الدسم .

وتناول الشوربة خلال الأسبوع الأول له طقوس خاصة ففي
اليوم الأول : يتم تناول الشوربه والفاكهة فقط ما عدا الموز والبطيخ والكانتالوب والمانجو والعنب والبلح والتين … ويمكن تناول الشاي والقهوة بدون سكر.

اليوم الثاني : تناول الشوربة وكل الخضر وات الطازجة والسلطات الخضراء والخضر وات الطازجة والسلطات الخضراء والخضر وات المسلوقة .. مع الامتناع عن البقوليات مثل الفول والبسلة والذرة والفواكه المجففة ويمكن أكل ثمرة بطاطس مسلوقة .

اليوم الثالث : تناول الشوربة والحضر وات وإذا كنت التزمت بالرجيم حرفيا فان وزنك في اليوم الثالث قد نقص من 5- 7 أرطال .

اليوم الرابع : تناول الشوربة مع كيلو موز واحد ولبنا خالي الدسم ويشرب من 6- 8 أكواب من الماء والموز يحتوى على البوتاسيوم والنشويات واللبن به الكالسيوم المحتاج أليه الجسم .

اليوم الخامس : تناول الشوربة ونصف كيلو طماطم ونصف كيلو لحم كندوز مسلوق أو ما يعادله من السمك أو الدجاج المنزوع الجلد .

اليوم السادس : تناول الشوربة والخضروات ونصف كيلو لحم مسلوق أو مشوي .. ولا يجب أكل بدائل اللحم من السمك أو الدجاج لان الجسم يحتاج ألي بروتين اللحم .

اليوم السابع : تناول الشوربة .. والأرز البنى.. والخضر وات وعصير الفاكهة بدون سكر .. ويجب التوقف عدة أيام قبل البدء في استخدام الرجيم مرة أخرى وبنفس الطريقة .

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق