4 نصائح لرفع طاقتك بدون كافايين

مع اقتراب موعد المغادرة من العمل، تبدأ طاقتك بالتراجع بشكل كبير ومؤثر، ولكن قبل أن تقومي بصنع فنجان أخر من القهوة، يمكن أن يكلفك ساعات ثمينة من النوم في الليل، هناك طرق أخرى عملية وصحية لزيادة نسبة الطاقة في جسمك بدون كافيين. تعالي نتعرف عليها:

نصيحة #1: راقبي كمية غذائك
تقول أنجيلا بيفر، أخصائية تغذية، " وجبات الطعام الدسمة حوالي الساعة الثالثة تعمل ضدنا. بما أن الطعام يمنحنا الطاقة، فيجب أن لا نواجه مشكلة تراجع مستوى السكر في الدم لاحقا في اليوم."
تطلب بيفر من مرضاها إغلاق عيونهم وتخيل كمية غذائهم على مدار اليوم. يمكن أن تشمل القائمة على فطور صغير مع كوب قهوة، وجبة خفيفة، وجبة غداء، وأخيرا وجبة عشاء، لكن بيفر إكتشفت بأن أكثر الناس يستهلكون أغلبية سعراتهم الحرارية الدسمة بعد الساعة 1 مساء، عندما يجب أن يستهلكوا كمية معتدلة.

نصيحة #2: تناول وجبة الفطور في الصباح
تناول وجبة فطور صحية ومشبعة يساعد على قمع الشعور بالجوع لاحقا في اليوم. وفقا لبيفر، يجب أن تقسم كمية السعرات الحرارية على مدار اليوم بشكل متساو حتى تحافظ على نفس المستوى من الطاقة
وللحصول على ذلك، تقترح بيفر تناول وجبات طعام صغيرة مغذية على مدار اليوم لمنع إرتفاع وإنخفاض مستويات السكر في الدم التي تقودنا لتناول طعام دسم وغني بالسكريات.

نصيحة #3: الوجبة الخفيفة الذكية
وفقا لبيفر، تحتوي الوجبة الخفيفة الصحية على 75 بالمائة من الكربوهيدرات المعقدة و 25 بالمائة بروتين طري. هذه النسبة سترفع طاقتك وتبقيها في الأعلى. فيما يلي بعض الإقتراحات لوجبة خفيفة ذكية.
تتضمن الكربوهيدرات المعقدة:
1 قطعة فاكهة.
5-6 قطع بسكويت القمح الكامل.
نصف قطعة خبز قمح بيتا أو عربي .
1 قطعة خبز توست من القمح الكامل.
1/4 كول من رقائق الفطور الصحية.
1/4 كوب من رقائق الفطور الغنية بالإلياف.
4-5 قطع من الفاكهة المجففة.
1 كوب من الخضار الطازجة.

اختر نوعا من البروتينات التالية مع هذه الكربوهيدرات:
1 حصة من المكسرات (9 لوز، 7 بيكان،3 جوز، 1 بندق).
6 أونسات من اللبن الزبادي.
ملعقتي شاي من زبدة البندق.
ملعقتي طعام من الحمص.
8 أونسات حليب أو حليب صويا، خفيف أو غير دسم.
2- 3 أونسات من اللحم أو سمك التونا.
1 أونس جبن (الجبن الصلب أقل دهنا من الكريمي)
1 بيضة (مسلوقة)

نصيحة #4: عصائر الفاكهة
من الوجبات الخفيفة العظيمة الأخرى عصير الفاكهة باللبن أو الحليب. تقترح بيفر مزج الفاكهة بالقليل من الارز، اللوز، الكاجو، حليب الصويا أو الحليب. للحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية، قومي بإضافة مصدر بروتين إضافي. مثل مسحوق البروتين العضوي أو ملعقة طعام من بذر الكتان أو زبدة البندق.
هذه النصائح الخالية من الكافايين ستساعدك في الحصول على الطاقة طوال اليوم ولن تسبب لك الأرق وزيادة دقات القلب.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق