وجبة الإفطار مهمة لطفلك

الإفطار من أهم الوجبات بالنسبة للطفل، ولذلك يجب على كل أم الإنتباه إلى ضرورة الاهتمام بإعداد وجبات صحية للطفل حتى يبدأ يومه بطريقة جيدة. فإن الأطفال يحتاجون للطعام فى أوقات منتظمة لإمداد أجسامهم بالطاقة. ,إذا حدث أن قام الطفل بعدم تناول طعام الإفطار، فإنه بهذا الشكل سيتأثر من ناحية أدائه الدراسى.فالطفل الذى يتناول طعام الإفطار بانتظام يكون نشيطا ولديه قدرة أكبر على التركيز.

تجنبى إعطاء الطفل حلويات أو أطعمة تحتوى على نسبة عالية من السكريات فى وجبة الإفطار مثل حبوب الإفطار، لأن الطفل إذا تناول أطعمة تحتوى على نسبة عالية من السكريات فى الصباح فإنه بعد فترة قصيرة سيبدأ فى الشعور بالتعب والإرهاق. ويمكنك مثلا أن تقدمى لطفلك وجبة إفطار مكونة من حبوب الإفطار قليلة السكريات مع لبن قليل الدسم ومجموعة من الفواكه الطازجة.

يمكن لكل أم ايضا أن تقوم بالتخطيط من الليل لوجبة إفطار اليوم التالى لطفلها وبتلك الطريقة سيتوفر للأم الوقت المناسب لإختيار الوجبة المثالية لطفلها.

وجبة الإفطار التى تعدها الأم لطفلها ليس من الضرورى أن تكون معقدة أو يستهلك إعدادها الكثير من الوقت ولكن يمكنها أن تكون وجبات سريعة صحية معدة مسبقا مع ضرورة إدخال منتجات الألبان فى الوجبة لأنها مفيدة للعظام.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق