اسباب تقصف اطراف الشعر وعلاجه

من اهم المشاكل التي تؤرق الفتيات هي تقصف الأطراف، وذلك لأن التقصف يضفي شكلا غير جذاب على مظهر الفتيات ولا يعرفن الحل للتخلص من هذا المظهر، لكن كما قيل في السابق اذا عرف السبب بطل العجب، لذا فان من الضروري معرفة الأسباب لإيجاد العلاج.

الأسباب:
العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس والرياح لها تأثير على حالة الشعر، بالإضافة إلى استعمال مجفف الشعر، السباحة، وحتى التمشيط والتسريح، كما ان الحالة النفسية والتوتر لها دور في ذلك.

استخدام منتجات غير سليمة عند فرد الشعر أو تلوينه أو صبغه يمكن أيضاً أن يؤثر على جذور الشعر، ويخلخل بصيلاته، مما قد يؤدي إلى تقصف أطرافه ويجعله يبدو خشناً، وباهتاً، وفاقد الحيوية.

العلاج والوقاية:
- أول خطوة لعلاج تقصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلفه.
- قومي بقص شعرك بنسبة 1سم، للتخلص من تقصف الأطراف.
- ينصح باستعمال أمشاط الشعر المصنوعة من خامات طبيعية مثل العاج، الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب ولا تتواجد هذه النوعيات إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل.
- وينصح باستخدام فرشاة خشبية ذات رؤوس غير مدببة، لأن الخشب عازل للشحنات الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر، والتي تؤدي إلى تقصفه.
- قومي بعمل حمامات زيت وكريم للشعر تحتوي على البروتين والمرطبات، إذ يحتاجها شعرك باستمرار ليبقى في صحة جيدة، لمقاومة العوامل الخارجية المؤثرة على الشعر مثل أشعة الشمس والرياح والتدفئة والتبريد.
- استخدمي لشعرك الشامبو المناسب له ومن الأفضل الاستحمام بشامبو الأطفال.
- استخدمي البلسم عند كل غسلة على ألا تضعيه على جذر الشعر.
- تجنبي قدر الإمكان استخدام سيشوار الشعر وإن اضطررت لذلك حركيه باستمرار ولا تتركيه في مكان واحد، واستعمليه على درجة حرارة متوسطة، ومن المهم أن تضعي كريما واقيا للشعر قبل كل مرة أردت استخدام السيشوار فيها.
- احذري وسائل التسريح الساخنة ولا بأس بها إذا استخدمت بين فترات متباعدة.
- احفظي هذه القاعدة "لا تسرحي شعرك وهو مبلل".
- حافظي على نظافة شعرك لأن العرق والأوساخ تضر بالشعر وتجعله باهتا لا حياة فيه.
- تجنبي عمل صبغة وفرد دائم (Permanent) في وقت واحد أو في فترات متقاربة.
- غذي شعرك، فالشعر دليل على صحة الشخص فلو كان باهتاً ضعيفاً مقصفاً يمكن أن يستعيد نشاطه بقليل من التغذية، فهو مثل الجلد يحتاج لنموه وطاقته إلى مزيج من البروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية.
- تتأثر أطراف الشعر بتغير عوامل الطقس فتميل إلى الجفاف لذلك داومي على استخدام البلسم بعد الشامبو على نهايات الشعر فقط أو ضعي على النهايات باستمرار بعض زيت الزيتون في المساء واغسليه في الصباح وذلك لحمايته من التقصف

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق