نصائح مكياج العيون لمن ترتدي النظارة

لقد مضى عهد تلك الأيام التي كان ينظر فيها إلى المرأة التي ترتدي النظارة بعديمة الجمال وربما القبيحة، حيث إن تلك السبل المستخدمة في تصحيح النظر تحولت لكي تصبح نوعا من الموضة والإكسسوارات العصرية، فهي تُرتدى حتى من قِبل الأشخاص ذوي الرؤية الجيدة، والذين هم في غنى عن وسائل تصحيح النظر.

وإذا أردتِ أن تبرز النظارة ملامح وجهك جيدا، فقد تحتاجين شيئاً أكثر من مجرد اختيار النظارة المناسبة، آلا وهو ماكياج العيون الجيد.

1- اختيار لون الماكياج:
ينبغي أن تتناسب درجة لون الماكياج مع إطار النظارة، بل يمكنك اختيار نفس اللون بالضبط، فالألوان الباردة تتناسب مع النظارات الرمادية والفضية وذات اللون الأزرق الداكن، بينما تتناسب الدافئة مع اللون الذهبي أو البيج.

2- إخفاء عيوب البشرة:
تتسبب النظارة في الحزوز في منطقة حول العينين، لذا فسوف تحتاجين إلى إيلاء اهتمام خاص لإخفاء تلك العيوب، ويمكنك استخدام خافي العيوب المناسب concealer في عمل ذلك.

3- تصحيح شكل الحاجب وإطار النظارة:
من الطبيعي أن يتناسب شكل الحاجب مع إطار النظارة أو على الأقل ألا يتعارضا مع بعضهما البعض، والحاجب المنحني قليلا على نحو سلس سوف يتناسب مع كل أنواع الأطر.

فإذا كان الإطار رفيعا جدا وخفيفا فيمكنك تظليل الحاجب باستخدام المساحيق الخاصة أو القلم، أما إذا كان من ناحية أخرى كبير الحجم ومليء بالألوان فمن الأفضل عدم تظليل الحاجبين.

4- استخدام الماسكرا مع النظارات:
عليكِ توخي الحذر عند استخدام الماسكرا وذلك لإمكانية تلطخها في حالة إرهاق العين أو تلامسها مع الماء، كذلك فإن استخدام قطرات العين الخاصة تساعدك كثيرا في حالات تهيج العين أو إحمرارها.

أيضا يمكنك استبدال الماسكرا بالرموش الصناعية، تلك التي تبدو طبيعية ويمكن ارتداؤها لأكثر من أربعة أسابيع وفي مختلف الأطوال.

5- لون ظل الجفون والنظارات:
لا يفضل وضع ظل الجفون خارج إطار النظارة، وإلا بدت العين في شكل فوضوي غير منسجم مع ملامح الوجه، وعليكِ استخدام ذلك المنتج فقط مع الفرشاة الخاصة، لأنه عند العمل بتلك الطريقة سوف يبدو الماكياج أكثر إتقاناً وجمالاً.

6- ماكياج العيون لصاحبات قصر النظر:
تلك النساء يمكنهن استخدام أكثر من لون واحد، كما أنه يمكن مزج مختلف الألوان لخلق تحولات تدريجية، ومن أفضل الطرق لذوات قصر النظر هو استخدام ظل الجفون الفاتح في الجزء الأوسط من الجفن العلوي، لأن هذا سوف يضيف حجماً إلى أعينهن.

7- مكياج العيون لصاحبات طول النظر:
من الأفضل استخدام ظل الجفون الهاديء والبسيط إذا كان لديكِ بُعد نظر، وهذا لأن تلك الألوان تضيف إليكِ مظهراً طبيعياً وتَحُد من التأثير المتضخم لعدسات بعد النظر.

ومن خلال تفتيح الزاوية العليا من الجفن العلوي وإسمرار الآخر الداخلي، يمكنك التقليل من الشعور بوضع العين بالقرب من حافة الأنف والذي ينشئ في كثير من الأحيان بواسطة عدسة "الزائد".

8- اختيار الإطار المناسب:
من الضروري العلم بأنه ينبغي اختيار إطار النظارة المتناسب مع شكل الوجه وتصفيفة الشعر والمظهر بشكل عام، وهذا السبب في أنه لا يجب أن يهيمن الماكياج على النظارة، ولكن بدلا من ذلك يمكنه تحسين الشكل العام وألا يبقى منعزلا عن النظارة.

1 comments

  1. samaaaa يقول:

    الخزانات من اكثر الاشياء التى لابد من الاهتمام بها لانها متعلقه بالصحه العامه فلا داعى للقلق
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    بشان تنظيف الخزانات على الاطلاق. شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة توفر لك الاجراءات اللازمه لاعمال غسيل خزانات فان الخزانات من الاشياء المتعلقه بالصحه العامه فلا تقلق على صحتك وصحة افراد اسرتك على الاطلاق. غسيل خزانات بالمدينة المنورة تعتمد على اقوى طاقم عمل مدرب على اعلى مستوى
    غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    للقيام باعمال التنظيف بالاعتماد على مواد فعالة مخصصه فى اعمال التنظيف فلا تقلق بشان غسيل خزانات بالمدينه المنوره على الاطلاق كل ذلك فى مقابل اقل الاسعار المتواجده فى الاسواق. غسيل خزانات مع العزل والتعقيم على اتم استعداد للوصول الى اى مكان بالمدينة المنورة
    غسيل خزانات بالمدينه المنوره
    فلا تقلق ولا تتردد فى الاتصال بنا على الاطلاق.

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق