وصفه لتبيض الوجه


العناية للبشرة الى كل عروس وتستعد لليلة العمر في العيد ، عليكِ البدء بعمل برنامج خاص للعناية بالبشرة بطرق طبيعية لتكوني في أبهي وأجمل صورة.

وتقدم لكِ الدكتورة رولا عبيد أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة مجموعة من الماسكات للبشرة بجميع أنواعها ، لتتعاملي مع بشرتك بالطريقة التي تناسبها

* للبشرة الجافة: تخلط قليلا من النشا مع ماء عادي ويترك فترة ثم يفرك مع مراعاة أن تكون حركة يدك رقيقة من أسفل إلي أعلي ثم يمسح الوجه بزيت اللوز.

* للبشرة الدهنية: توضع ملعقة عسل نحل علي عصير نصف ليمونة وبياض بيضة واحدة لمدة20 دقيقة ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم علي لتر ماء ويمسح به الوجه اما للبشرة الحساسة يخلط صفار بيضة واحدة علي ملعقتين من زيت الزيتون و يوضع لمدة15 دقيقة علي أن يزال بالماء الدافئ ثم يغسل بماء الورد.

* لإزالة الجلد الميت تجهز عجينة من الدقيق ويفرك بها الجلد لإزالة كل خلايا الجلد الميت أو يوضع قليل من السكر مع أي نوع من الكريمات المرطبة ويتم تدليك الوجه في شكل دوائر ويشطف الوجه بالماء.

وتنصحك د. رولا بحسب جريدة "الأهرام" بعدم استخدام الفوطة الخشنة والماء الساخن وكثرة الصابون في تنظيف البشرة لأنه يؤدي إلي جفاف الجلد وضعف مقاومته وتؤكد ضرورة عمل حمام بخار الوجه مرة واحدة كل أسبوعين وقبل الفرح بيوم لتنشيط الدورة الدموية.



* لتفتيح البشرة: اخلطي ملعقتي دقيق نقي مع ملعقتي لبن حليب وعصير ليمون وضعي الخليط لمدة20 دقيقة وتتم الإزالة بماء فاتر. ولترطيب البشرة من الداخل أكثري من شرب الماء والسوائل وتناول الخضراوات والفاكهه لما لها من تأثير فعال علي ترطيب الجلد.

ولا تنسي العناية بيديكِ بترطيبهما يوميا, ودعك الأظافر بالليمون ولا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس علي بشرة يديك في كل مرة تستخدم المستحضر( كريم الحماية) علي بشرة وجهك ويمكن تدليك اليدين بقليل من الملح مع الكريم المرطب قبل الاستحمام بربع ساعة ويمكنك دعك المناطق السوداء والكوعين والركبتين جيدا بالليمون وقليل من الملح الخشن لتخليصها من السواد ولا تنسي قدميك فكثرة الخروج للشراء والاستعداد للفرح يتعب قدميك وأفضل طريقة لتخليصها من التعب هو وضعها في أناء به كمية من الماء الدافيء مضافا إليه مقدار ملعقتين من ملح الطعام وبعد ربع ساعة يتم تدليك القدمين بمزيج من الجلسرين وماء الورد والليمون. وقبل النوم يوضع نفس المزيج السابق علي القدمين مع ارتداء الجوربين مما يساعد علي التخلص من التشقق.

ولعلاج ارهاق العينين يتم إضافة نقطة زيت الشيح غلي لتر ماء واستخدميه كمادات للعينين.



* للحواجب : فالأفضل الاحتفاظ بالشكل الطبيعي والعناية بالبشرة دون إزالة الشعر قبل يوم الفرح فإذا كان شعر الحاجب ضعيفا فيمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون أو الخروع.

* لفرد شعر الحاجب المجعد: يدلك بزيت البارفين بعد غسل الوجه مساء ولتلميع شعر الحواجب يتم التدليك بزيت الزيتون ثلاث مرات في الاسبوع قبل الزفاف.

* للهالات السوداء حول العين : فيجب أخذ قسط وافر من الراحة والاكثار من الفواكه والسوائل والخضراوات والابتعاد عن الافراط في تناول المشروبات الغازية. واستخدمي حلقات الخيار والبطاطس لعمل كمادات حول العين للتخلص من الهالات السوداء ويمكنك تدليك المنطقة بزيت الزيتون وأفضل طريقة هي تدليك حول العينين بقطعة من الثلج كل صباح ولا تنسي العناية ببشرة الجسم بعمل تقشير للجسم من الترمس المطحون أوالحلبة وقليل من الملح الخشن ودليكها بطريقة دائرية وذلك قبل الزفاف بيوم واحد.ثم دهن الجسم بمزيج عصير الليمون وجلسرين للحفاظ علي نعومة الجسم.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق