اسرار لاستخدام احمر الشفاه

للحصول على شفاه جذابة هناك العديد من الخطوات ولكن اهمها على الاطلاق استخدام أحمر الشفاه المناسب لها سواء من حيث التركيبة أو اللون. خبراء التجميل يقدمون عشرة أسرار أساسية لاستخدام أحمر الشفاه بمهارة.. اكتشفيها وتأكدي بعدها انك ستحصلين على شفاه ممتلئة وغنية وجذابة.

1- جددي حيوية شفتيك:

الجلد الميت المتراكم على الشفاه يفسد مظهر شفتيك ويبرز بشكل واضح عند وضع أحمر الشفاه، لذا احرصي على استخدام مقشر طبيعي لشفتيك مرة او مرتين أسبوعياً لإزالة الخلايا المتراكمة وتنشيط الدورة الدموية بها ولتظل صحية. ويمكنك تنفيذ مقشر طبيعي بمزج القليل من السكر مع زيت اللون.

2- تجنبي أحمر الشفاه اللامع:
لمعان أحمر الشفاه بشكل زائد دليل على رخص ثمنه وردائته. اختاري دوما احمر شفاه بملمس كريمي خاليا من الأصباغ المعدنية واللمعان الزائد عن الحد.

3- اختاري لوناً يناسب لون شفتيك:
عندما تختارين لون احمر الشفاه وبالأخص الألوان الزاهية، اختاريها بما يناسب لون شفتيك وليس لون بشرتك، للشفاه الفاتحة، اختاري الأحمر الكرز ( الفاتح ) أو الخوخي. أما الشفاه التى يميل لونها للأحمر فسيناسبها الفوشيا والبرتقالي ولون التوت الأحمر، وبالنسبة للشفاه الداكنة، فتلائمها الدرجات الداكنة من الأحمر والخوخي.

4- اللون المحايد يجب أن يلائم لون البشرة:
الألوان المحايدة يجب أن تكون ملائمة للون بشرتك بحيث تكون أفتح قليلا أو أغمق بدرجتين، ومن الأفضل في حالة إن كانت بشرتك فاتحة اللون أن تختاري اللون به مسحة من الوردي مثل احمر شفاه بيربري Beauty Lip Cover in Nude Rose، أما إذا كان لون بشرتك داكنا، فالألوان الرملية هي الأفضل مثل أحمر شفاه كوفر جيرل LipPerfection Lipcolor in Delish.

5- تجنبي لوك مصاصي الدماء:
ألوان احمر الشفاه القاتمة كالأزرق أو الأسود قد تتسبب في تشويه مظهرك بدلا تجميله وتعطيك في اغلب الاحيان لوك أقرب ما يكون لمصاصى الدماء، لذا من الأفضل أن تبحثي عن الألوان القائمة على الأحمر التوتي.

6- ابدئي من منتضف الشفاه:
أفضل طريقة لوضع احمر الشفاه، هى البدء بتمريره عند منتصف كل من الشفاه السفلى والعليا ثم توزيعه على الحواف بتدليك الشفتين ببعضهما. تجنبي وضع الأحمر مباشرة على الحواف حتى لا تخطئ التقدير ويبعد عن خط تحديد الشفاه فتبدو الشفاه وكأنها ملطخة.

7- لا تبالغي في وضع الأحمر:

إذا كنت تميلين للالوان القوية الصريحة، لا تفرطي في وضعها على شفتيك حتى لا تبدو شاذة ومبالغا فيها وتفسد جمالك. ضعي القليل منها على منتصف الشفاه السفلي ثم استخدمي شفتيك واصبع يديك الأصغر لتوزيعها على باقي أجزاء الفم.

8- خففي الحواف:
احرصي دائما بعد وضع اللون على تخفيفه عند الأطراف ليبدو طبيعاً. فالشفاه بطبيعتها يكون لونها أفتح قليلا في الجوانب.

9- ليدوم أحمر الشفاه طويلاً:
أفضل حيلة لجعل احمر الشفاه يدوم لأطول فترة ممكنة هي وضع طبقة أولى على شفتيك ومسحها بمنديل ورقي ثم وضع طبقة أخري. ولتضمني عدم سيلان أحمر الشفاه سريعا، قومي بوضع طبقة خفيفة من بودة الوجه على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه.

10- أسرار تحديد الشفاه:
أقلام التحديد تعزز جمال شفتيك وتمنحهما مظهراً ممتلئاً جذاباً إذا تم اختيارها بشكل صحيح:
- لا ترسمي شفتيك اكبر من حجمهما بكثير لان هذه الطريقة تظهر أن التحديد غير طبيعي. واختاري لون التحديد قريبا جدا من لون بشرتك ليس من لون احمر الشفاه، حتى لا يبدو أثره.
- لا تستخدمي قلم تحديد شفاه جافا، بل احرصي أن يكون ناعما حتى تحصلي علي خط رفيع انسيابي وليس متقطعا.
- إذا كنت لا تتقنين تحديد شفتيك، فابدئي برسم نقاط رئيسية ثم أوصلي هذه النقاط ببعض، إلى أن تحترفي الرسم بدون هذه النقاط.
- احرصي علي ترطيب شفتيك قبل تحديدهما،لأن الشفاه الجافة غالبا ما تحصل علي تحديد شفاه غير منتظم.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق