الوصايا السبعة لحياة زوجية مستقرة

كثيرا ما نرى حب ضائع بين زوجان لم يستطيعان فهم بعضهما البعض مما يؤدى الى انهيار الحياة الزوجية ,وقد يرجع هذا الانهيار الى عدم خبرة الازواج والزوجات بطبيعةالحياة الزوجية ومتطلباتها ,فلكل طرف حقوق وواجبات يجب ان يراعيها الطرف الاخر ,كما ان الحياة الزوجية المستقرة لها مفهوم وشروط وقواعد يجب ان يدركها الطرفين حتى يستطعيا معا خوض الحياة الزوجية بنجاح ,لذا من خلال موقع النادي نقدم الوصايا السبع لحياة زوجية مستقرة.

1-لحياة زوجية سعيدة ومستقرة يجب تعلم فن الشجار الزوجي الذي يجب أن يكون داخل حجرة النوم بعيدا عن الجيران والأهل ويكون الحوار قصيرا ومثمرا ومعرفة تصفية العلاقات والقضاء على الأحقاد وتلاشي رواسب العداوة.


2-لحياة زوجية سعيدة يجب تعلم التسامح والإغضاء عن الأخطاء فالزوجة ليست ملاكا 100% وليست ممثلة إثارة طوال 24 ساعة وليست خادمة مطيعة 100% لكنها إنسانة تشعر بالتعب والملل والإرهاق وبحاجة للراحة.


3-لحياة زوجية سعيدة يجب تعود على الصراحة التامة وعدم إخفاء أي أسرار بين الزوجين.


4- لحياة زوجية هادئة يجب على الزوجة تعويد زوجها على الادخار والإنفاق قدر الحاجة ولا تضطره للاقتراض لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء وكل شهر عشاء في أغلى الفنادق وكل عام السفر لأجمل الشواطئ.


5- الطلاق ممنوع والتهديد بالطلاق ممنوع والنكد ممنوع، لا تحرم زوجتك من زيارة أهلها ولا تحرم أولادك رعاية الأم وحبها وحنانها ولا تحرهم وجودك بحجة أعمالك المستمرة.


6- لحياة زوجية هنية يجب تعلم فنون الترفيه والتسلية البريئة وعدم الإفراط في الاختلاط بالغرباء وعدم ذكر مساوئ الزوج للصديقات أو للأهل وعدم الاستماع للنصائح من الجاهلات.


7-لحياة زوجية هادئة الزواج ليس منفعة أو تجارة أو متعة جنسية مستمرة ولكن مشاركة ومسؤولية مشتركة وعن ما يحول الزواج لمنفعة أو صفقة يفقد رومانسيته وأهدافه الإنسانية والمودة والرحمة والسكن النفسي. يجب الحذر من عداوة الأقارب فالأقارب عقارب لا تخلو قلبهم من الحقد والحسد والغيرة وكم من بيوت هدمها سوء الظنون وتناقل الكذب والحسد من الأقارب.. وتدخل الحموات في أمور الزواج يفسد العلاقة.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق