نصائح للعناية بالشعر الدهنى

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الدهني اغسلي شعرك يومياً بشامبو لطيف (للإستعمال اليومي) لا تضم تركيبته ملطفات، ويستحسن أن تختاري شامبو منقياً أو خاص للعناية بالشعر الدهني، فهذه المنتجات لا تترك رواسب أو تراكمات في فروة الرأس.

للعناية بالشعر الدهنى تجنبي كل المستحضرات التي تحتوي الزيوت واللانولين ومنتجات 2 في 1. ويساعد تمشيط الشعر أثناء النهار تمشيطاً سريعاً في إعادة توزيع زيوت الشعر الطبيعية والتخلص من مظهر الشعر النحيل اللزج.

إما إذا كانت مشكلة شعرك أشد ،بلليه بالماء قليلاً ثم جففيه بالمجفف الكهربائي مستخدمة لذلك مشطاً عريضاً للتخلص من الزيوت وإعادة توزيعها على كل الشعر بدلاً من الجذور فقط . فالهواء الساخن المنبعث من المجفف يجعل الزيوت سائلة مما يسهل التعامل معها. ورغم إن الإفرازات الدهنيه تشكل ملطفاً طبيعياً للشعرو لا تسبب مشكلات في الجسم بل تمنع تشقق البشرة وجفافها إلا أن الشعر الدهني مشكلة ويتطلب عناية خاصة…

نصائح للعناية بالشعر الدهني:
يجب أن يغسل الشعر الدهني بانتظام إما كل يوم أو يومين. ولكن يجب اختيار شامبو مناسب بدون بلسم ولكل نوعية شعر طريقة مختلفة للعناية ومن خطوات العناية بالشعر الدهني غسله كثيراً.

نصائح للعناية بالشعر الدهنى ومعالجتة :
إن الخبر الجيد بما يخص الشعر الدهني هو انه يكون اشد أنواع الشعر جاذبية وتألق إذا اعتنيتي به جيداً خصوصاً بعد غسله مباشره. فتأكدي أنه في إمكانك الحصول على شعر في غاية الروعة والجمال بمجرد استعمال المنتجات الملائمة وإضافة بعض التغييرات إلى نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يومياً.
الزيوت والكريمات:يفضل استخدام الزيوت والكريمات بكمية قليلة جداً لأن طبيعة هذا النوع من الشعر طبيعة دهنية ولامعة وعند إضافة الزيوت يصعب تنظيف الشعر وهذا النوع يستمد الفائدة من الزيت المفرز من الشعر نفسه.

أعشاب مفيدة للشعر الدهنى:
العرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق