أسباب تلف الشعر وتساقطه

تعاني كثيرٌ من الفتيات من مشاكل ضعف الشعر وتساقطه، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فلا تنزعجيِ فكثيرٌ من الفتيات سواءً كانوا في مرحلة المراهقة أو في سنٍ متقدمٍ من البلوغ يعانين من مشكلة الشعر التالف والضعيف، وهنا سنتعرف سوياً على أسباب الشعر التالف وطرق علاجه وسبل منع تساقطه.

• مكونات الشعر:
يتكون الشعر من بروتين يطلق عليه اسم الكراتين وهو في سلاسل معقدة تعطي الشعر نعومته أو تجعيده بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت والدهون تغلف الشعر وعندما يحدث أي خلل فى تركيبة الشعرالبنية يحدث تلف وتساقط للشعر.

ما هي أسباب تلف وضعف الشعر؟
يرى الخبراء المتخصصون في علاج مشاكل الشعر أن تلف الشعر وتساقطه يرجع إلى سوء التغذية، أو كثرة استعمال المواد الكيمائية سواءً فى الشامبوهات أو الكريمات التي تؤدي الى تفكيك الروابط داخل بنية الشعر ومن ثم إتلافه وتساقطه.

- علاج ضعف الشعر ومنع تساقطة:
ينصح خبراء العناية بالشعر بهذه النصائح لعلاج ضعف الشعر وتساقطه:

- الإبتعاد عن المواد الكميائية التي تؤدي الى تلف الشعر مع ضرورة الإقلال من صبغ الشعر، ويفضل استخدام صبغات قصيرة المدة ولا تحتوي على الامونيا وذلك للحفاظ على قوة الشعر وحيويته.
- ضرورة قص جذور الشعر التالفة حتى لا تمتد الى بقية الشعر وتكسر الروابط به وتؤدي الى إتلافه.
- إذا كنتِ تعانين من القشرة فعليكِ التخلص منها سريعاً لأنها تتسبب في سد مسام الشعر وتؤدي الى ضعفه وإتلافه.
- الإهتمام بالغذاء الملائم والمحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لقوة الشعر وكذلك على الفيتامينات والتي تتوافر بكثرة في الخضروات الطازجة والفواكة.


إن التغذية السليمة أمرٌ هامٌ للغاية وضروريٌ لصحة شعرك وحمايته من التلف أو التساقط لذا فعليكِ أن تتناولي الأغذية التي تمدك بالفيتامنيات والمعادن المفيدة لصحة شعرك.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق