اضرار فرد الشعر بالطرق الكيمائية والطرق الطبيعيةالبديلة

كثيرا من الفتيات يفضلن فرد الشعر بطرق كيمائية باستخدام كريمات فرد الشعر المتوفرة بالاسواق وذلك نظرا لسهولة استخدامها ولانها تعطى نتيجة فى فرد الشعر سريعة ,ولكن هل هذة الطرق المتبعة فى فردالشعر صحية للشعر ؟ وما هى الطرق البديلة فى فرد الشعر وتعطى نفس النتيجة ؟هذة التساؤلات نجيب عليها عزيزتى حواء اليوممن خلال موقع النادي نقلا عن د. مني العقبي الحاصلة على دكتوراه الأمراض الجلدية بجامعة عين شمس التى تؤكد إن فرد الشعر باستعمال الكريمات يجب أن يتم بحذر شديد حي لا يؤثر على فروة الرأس وعلى خصلة الشعرة نفسها خاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية من هذه المادة مما يؤدى إلى التهاب فروة الرأس وإصابتها بأكزيمات وتكون أعراضها حمار في فروة الرأس وحكة ومن الممكن أن تظهر على شكل فقاقيع بها ماء.
فردالشعر بماسك التفاح والموز
تفاحة وقشرها ثم اسلقيها ثم اهرسيها وضعيها في الثلاجة، ثم جفف قشر الموز بوضعه تحت الشمس وبعد ذلك أطحنها حتى تصبح مثل البودرة، خذ قليل من التفاح المسلوق وضع عليها ملعقة من بودرة الموز ثم ضعها على شعرك لمدة ساعة واستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.
فرد الشعر بماسك الزيوت الطبيعية
ضعي ملعقة زيت السمسم على ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الذرة وملعقة من زيت الخروع وملعقة من الزبد وأخلطها جيدا واتركها ثم ضع صفار بيضة وربع كوب صغير من عصير الجرجير وملعقتين من المايونيز ثم أخلط المواد السابقة في الخلاط وبعد ذلك ضع خليط الزيوت السابقة، ثم أبدأ بوضعها على شعرك لمدة ساعتين مع تغطية الشعر وقم بعمل تلك الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.
فرد الشعر بمسك البيض
أخلطي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة من حبة البركة مطحونة+ صفار بيضة وتوضع الخليط على الرأس ويغطي بطاقية من النايلون لمدة ساعة على الأقل.
فرد الشعر بماسك القهوة
أخلطي ملعقة بن+ ملعقة عسل+ ملعقة زيت زيتون ثم ضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق