10 نصائح خاطئة عن العناية بالشعر والبشرة


1-تجنبي مستحضرات البشرة التي تحتوي الكحول الطبي:
هذا الكلام صحيح إلى حد ما، وقد ننصح به نحن صاحبة البشرة الجافة؛ لأن الكحول تزيد جفافها. لكن هناك أنواع من الكحول المفيدة للبشرة مثل: مركب البينزل آلكول، الذي يستخدم في الكثير من المستحضرات وينعم الجلد.

2-هذا الكريم يصغّر المسامات:
هذه أكذوبة كبيرة تستخدمها شركات التسويق المختلفة، في الحقيقية لا يوجد أي مركب لغاية الآن يمكنه تصغير المسامات. وما يجدي فعلاً لهذا الغرض هو عمليات التقشير والتجميل بالليزر.

3-البشرة الدهنية تسبب حبوب الشباب
هذه مقولة ليست صحيحة تماماً، مايسبب حبوب الشباب هو ترك مسامات البشرة تنسد بالزيوت وعدم تنظيفها يومياً. والبشرة الدهنية ليست سبباً في حب الشباب بل إهمالها هو السبب. ويمكن العناية بها بحيث لا تسبب لك هذه المشكلة، بالطبع إذا لم يكن لديك مشاكل هرمونية أو سوء تغذية.

4-شرب الماء الساخن على الريق ينحف الجسم:
هذا ليس صحيحاً أبداً، فلا علاقة بالماء في تنحيف أو تسمين الجسم، شرب الماء يساعدكِ في التخلص من السموم في الجسم، ويحسن الرطوبة في البشرة، وبالطبع هو مهم لأعضاء الجهاز الهضمي والكلى، ولكنه لا يحرق الدهون، ولا يتسبب في تكون "الكرش" مثلاً، مثلما يقول البعض عن شرب الماء أثناء تناول الطعام.

5-زيت الزيتون يطول الشعر:
ليس صحيحاً وليس هناك أي دليل على أن زيت الزيتون مفيد للشعر بأي طريقة. وكذلك ليس هناك مايشير إلى أنه مضر. لكن من المفيد أن تعتني بشعركِ بحيث لا تتركيه للجفاف. ويمكنكِ خلط زيت الزيتون بزيت الخروع واللوز والجرجير وعمل تركيبتكِ الخاصة. ولكن لا تعتقدي أن زيت الزيتون وحده يساعد الشعر في الطول، ما يساعدكِ أن تتناولي الغذاء المناسب وتدلكي فروة الرأس باستمرار.

6-المستحضرات الثمينة تعمل بشكل أفضل:
ليس صحيحاً أبداً أنه كلما ارتفع سعر المستحضر كانت فائدته أضمن، فسعر المستحضر لا يتعلق فقط بالمواد المستخدمة فيه وطريقة صناعته وجودتها من عدمها. بل يتعلق بنسبة الربح والخسارة، واسم العلامة التجارية، وحجم الدار ونفقاتها، وحتى البلد الذي تعمل فيه. كل شيء يدخل في سعر العلبة التي تشترينها لكي تضمن الدار أنها تربح بشكل جيد. وإذا قارنتِ بين محتويات مستحضرين أحدهما ثمين، والآخر بسعر معقول ستجدين في كثير من الأوقات أن المكونات هي نفسها. نصيحتي لكِ أن تجدي المستحضر الذي يناسب ميزانيتكِ، وتشعرين بتحسن بشرتكِ مع استخدامه بغض النظر عن اسم الدار.
(( ليصلك كل جديد أرسل الرقم 1 الى - 81428 للإتصالات السعودية - 601428 لموبايلي - 701428 زين ))

7-عمل Facial كل أسبوع يحمي وجهك من البثور:
بالطبع لا، فكثرة عمل تنظيف للوجه بمواد قوية وبشكل أسبوعي سيتسبب في رد فعل عكسي. أقترح عليكِ استخدام غسول يومي مقشر في المنزل، وعمل تنظيف عميق لدى خبيرة التجميل كل 15 يوماً فقط. وللبشرة الجافة مرة واحدة كل 20 يوماً ستكون كافية.

8-يمكن معالجة تقصف الشعر بالزيوت والشامبو:
لا يمكن ذلك، الحل الوحيد لعلاج الشعر المقصف هو قص أطرافه.

9-كلما ارتفع عامل الوقاية من الشمس كان كريم الحماية منها أفضل:
ليس صحيحاً، فعامل الوقاية الذي يحميكِ هو 15 وفوق، هذا الرقم لا يشكل أية إضافة. بمعنى أن عامل وقاية 15 يساوي في عمله تماماً عامل وقاية بمقدار 40.

10-هذا المستحضر طبيعي مئة بالمئة:
عزيزتي لا يوجد مثل هذا المستحضر أبداً، إلأّ إذا أعددته بنفسكِ في المنزل. فكل المستحضرات في السوق تدخل في تركبيتها المواد الكيميائية لتطيل عمرها، ولتحسن رائحتها، وتغير لونها، وتجعل منها شيئاً له فائدة.


0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق