10 نصائح تنسيك الطلاق

لتنسي طلاقك
وضع خبراء الدراسة 10 نصائح للمرأة؛ لكي تنسى هموم وأحزان الطلاق، وتضع آثاره جانبًا، وتبدأ حياة مملوءة بالأمل، وهي:

1 - اطردي الطاقة السلبية
إذا بقيت المرأة في نفس المنزل الذي كانت تعيش فيه قبل الطلاق، فينبغي عليها قبل كل شيء تغيير السرير، والشراشف، والمخدات السابقة؛ لأن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية التي خلفها الزواج.

2 - لا تتوقفي عن استخدام الماكياج
هناك نساء يهملن أنفسهن بعد الطلاق بسبب الحزن، وهذا خطأ؛ لأن إهمال الذات يؤدي إلى التعمق في الحزن والتسبب في الشعور بالدونية.

3 - فكري في أسباب الطلاق 15 دقيقة في اليوم لمدة أسبوعين
أوضح الخبراء أن الرجل يعتبر المسبب الرئيس للطلاق في أغلب الحالات، وتفكير المرأة بأسباب الطلاق لمدة وجيزة يعزز في داخلها الشعور بأنها لم تكن السبب فيه، وتكرار ذلك يبعد عنها الشعور بتأنيب الضمير.

4 - اقطعي الاتصال مع الزوج السابق لمدة شهر
لتبعدي عن نفسك ذلك الشعور بالشوق والحنين للماضي، فالتوقف عن الاتصال بالزوج السابق يجب أن يترافق بتفكير مفاده أن الأمور لن تعود إلى سابق عهدها، كما أن ذلك يساعد على استعادة الطاقة التي سلبها الطلاق منك.

5 - ألغيه من تفكيرك
عليك أن تصممي على إلغاء الزوج السابق من تفكيرك بشكل نهائي، وخاصة إذا لم تكن هناك نية للعودة إليه.

6 - حافظي على رشاقتك
هذه النقطة تعتبر في غاية الأهمية؛ لأن هناك نساء يكتسبن الوزن أو يفقدنه بسبب التوتر والحزن، فإذا كانت المرأة تمارس تمارين رياضية، فينبغي عليها أن تواصل ذلك، وإلا فإن الاستسلام لتبعات الطلاق المحزنة ستفقدها رشاقتها.

7 - أبلغي صديقاتك بخبر طلاقك
إن عدم حديث المرأة عن طلاقها يؤدي إلى تراكمات داخلية ربما إلى الاكتئاب، وخير وسيلة للتخفيف عن وقع المصائب هي التحدث عنها بشكل مفتوح، وخاصة للأصدقاء المقربين. فالمرأة بحاجة لنصائحهم المهدئة في الفترة التي تلي الطلاق مباشرة.

8 - تعودي على التعامل مع الخسارة
الطلاق يعتبر خسارة للرجل والمرأة، فإذا لم تحاولي التمتع بروح معنوية عالية للتعامل مع الشعور بالخسارة، فإنك ستتألمين وتعانين كثيرًا.

9 - كرّسي وقتك لهواية مفضلة
إن ممارسة المرأة لهواية محببة لديها لم تكن تستطيع ممارستها بسبب الارتباط، يبعث في نفسها روح الانتصار والحرية لعودة شيء كانت قد أجبرت على تركه؛ بسبب تسلط زوجها السابق.

10 - قومي برحلة سفر طويلة وبعيدة
إن سفر المرأة إلى مكان بعيد، ولمدة لا تقل عن أسبوعين، يساعدها على نسيان ما سببه الطلاق، واستعادة راحة البال التي سلبت منها؛ بسبب الصراع والتشاحنات المرافقة للطلاق. كما بإمكانها الاقتراب أكثر من الطبيعة لتشعر بالسلام.

0 comments

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات ورود الحق